وزير الأوقاف يدعو رجال الدين المسيحى لتنظيم زيارات للأطفال للمساجد والكنائس

دعا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رجال الدين المسيحي، إلى ضرورة تنظيم رحلات وأنشطة مشتركة للأطفال المسلمين والمسيحيين، ويقوم الأطفال المسلمين بزيارة الكنائس والمسيحيين بزيارة الكنائس، بحيث يتم كسر حاجز الرهبة لدور العبادة عند أطفال المسلمين والمسيحيين، مما يساعد على خلق بيئة سليمة ومجتمع متفهم لطبيعة الآخر وقائم على احترام الديانات والثقافات والشعائر.

وأضاف جمعة: نحن بحاجة شديدة إلى عدم الاقتصار على "الوعظ" فقط داخل دور العبادة، ولكن لابد أن ندرك أن هناك تغيرات حولنا نحتاج الى أن نجاريها فأطفالنا اليوم وأبنائنا مستهدفون ويستطيعون الوصول اليهم عن طريق السوشيال ميديا ولكن علينا أن نعلمهم أن يتعايشوا سويا ويعلموا حجم المخاطر التى تحيط بهم، ولابد أن يندمجوا سويا فما المانع أيضا من إقامة أنشطة مشتركة ثقافية ورياضية يندمج فيها الطفل المسلم والمسيحى .

كان الدكتور محمد مختار جمعة قد استهل يومه الثانى على التوالى بمحافظة أسيوط مع الأباء والقساوسة والقيادات الكنسية بمحافظة أسيوط.

وبدأ وزير الأوقاف حديثه حول مبادرة " نتعايش باحترام"، وقال جمعه أن هذه المبادرة رسالة في الداخل، والخارج حول احترام جميع الأديان، موضحا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا الي حوار بين كل الأديان لترسيخ اسس العيش السليم معلنا أنه سوف يقام مؤتمرا قريبا ندعو فيه كل الثقافات والاديان وسيكون في شهر مارس ان شاء الله.

وقال: إننا لا بد أن نتبني فقه العيش المشترك، ولو تعرضت لأيا من أصحاب العقيدة ستجد من يتعرض لك ، وفي القرآن الكريم نهي الله سبحانه وتعالي حتى سب الأصنام التي كان يعبدها الكفار.












الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;