محافظ الوادى الجديد يكشف تفاصيل باكورة مشروع إنتاج الحرير

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، إنه جرى زراعة أكثر من 200 فدان بمشروع إنتاج الحرير بقريتى أسمنت والمعصرة، لافتاً إلى أنه شهد مرحلة حل شرانق الحرير وإنتاج الخيط الحريرى من خلال ماكينة حل الحرير محلية الصنع.

وأضاف اللواء محمد الزملوط، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية"TeN"، اليوم الإثنين، أنه سوف يجرى الوصول إلى ألف فدان لإنتاج الحرير خلال العام المقبل. وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لإعادة إحياء انتاج وتصنيع الحرير الطبيعي بالمحافظة. وأكد محافظ الوادي الجديد، حرص المحافظة على دعم مشروعات الشباب المستحدثة والتي تتميز بفتح المجال للعديد من فرص العمل للشباب، وتحقيق تنمية حقيقية بالمحافظة.

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد شهدباكورة إنتاج مشروعى تربية دودة القز لإنتاج الحرير بقريتى المعصرة وأسمنت المقامان على مساحة 51 فدانا، حيث شهد مرحلة حل شرانق الحرير وإنتاج الخيط الحريرى من خلال ماكينة حل الحرير محليه الصنع، مشيدا بالحرير المنتج وبمعدلات العمل بالمشروعات، وذلك ضمن جولته الميدانية لمتابعه المشروعات الجارى تنفيذها بمركز الداخلة. وأكد الزملوط بأن تلك المشروعات تأتى تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لإعادة إحياء انتاج وتصنيع الحرير الطبيعى بالمحافظة، مؤكدا حرص المحافظة على دعم مشروعات الشباب المستحدثة، والتى تتميز بفتح المجال للعديد من فرص العمل للشباب ، وتحقيق تنمية حقيقية للمحافظة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;