حملة مكبرة لرفع ترسيبات الطمى أسفل سواقى الهدير بالفيوم.. صور

رفع مسئولوا الري بمحافظة الفيوم صباح اليوم، ترسيبات الطمي أسفل سواقي الهدير على فم بحر تنهلة، فضلاً عن تطهير المجرى المائي للبحر،تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف أعمال التطهير ورفع ترسيبات الطمي خلال فترة السدة الشتوية، بشتى البحار والمجاري المائية بمختلف أنحاء المحافظة خدمة للمزارعين. وأشار المهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والري بالفيوم، إلى أن سواقى الهدير الموجودة على فم بحر تنهلة بمدينة الفيوم، تأتي على 4 فتحات على كل منها ساقية هدير، لافتاً الى تطهيرها ورفع ترسيبات الطمي منها دورياً خلال فترة السدة الشتوية، مشيراً أن تلك الترسيبات تؤدي لضعف المياه الداخلة إلى البحر ومنه إلى الترع المتفرعة منه.

وأضاف وكيل وزارة الموارد المائية والري، أن أعمال التطهير ورفع تلك الترسيبات يساعد على مرور المياه بمناسيبها المحددة، لتصل المياه للأراضى الزراعية بالنهايات، بما يخدم كافة المزارعين ويساعدهم على وصول المياه بشكل جيد ومنضبط لري أراضيهم بحصصهم المقررة.








الاكثر مشاهده

معاناة الفنان يوسف شعبان مع فيروس كورونا.. تدهور حالته الصحية ونقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.. نهال عنبر تنفى خبر وفاته وتؤكد: شائعة وأتواصل بنفسى مع الطبيب المعالج.. وابنته: تم وضع والدى على ا

وليد صلاح عبداللطيف: أبو جبل طلب المساواة بعواد.. والنفسنة سر اهتزاز الزمالك

مان يونايتد ضد ريال سوسيداد.. سولشاير: الأسابيع المقبلة ستحدد مصيرنا

وزير الصحة البرازيلى: نواجه مرحلة جديدة من وباء فيروس كورونا

إغلاق ضخ المياه عن سحارة ترعة السلام بالإسماعيلية لمدة أسبوعين

مصرية تحصد المركز الأول ببطولة للتجديف (أونلاين) بمشاركة 600 لاعب

;