رياح وطقس غير مستقر بمدن محافظة جنوب سيناء.. صور

تشهد محافظة جنوب سيناء، موجة طقس غير مستقر، اليوم الأربعاء، إذ ضربت الرياح الشديدة مدن المحافظة رغم سطوع الشمس جميع أرجاء المحافظة، حيث شهدت مدن سانت كاترين رياح خفيفة وسطوع الشمس بمدن ابوزنيمة وطور سيناء رياح وبرد بجميع مدن المحافظة.

وأعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف ومدن والوديان المحافظة بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وشهدت مدينة سانت كاترين، مساء أمس تساقط الثلوج وانخفاض شديد في درجات الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر واحتفل السائحين وزائري المدينة بتساقط الثلوج وحرصوا على التواجد في الشوارع لمشاهدة المدينة وهي تتحول إلى قلعة بيضاء وكأنها قطعة من أوروبا. وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن موجة تساقط الثلوج بدأت بشكل خفيف واليوم الشمس سطع ورياح حفيفة ومن المتوقع أن تكسو الثلوج المدينة بالكامل خلال الساعات المقبلة وأكد رئيس المدينة أنه جرى الاستعداد لاستقبال الموجة الثلجية بالتنسيق مع كافة القطاعات. وأعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، بموجة من الطقس السيئ، وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر في بيان لها، إغلاق ميناء نويبع البحري بجنوب سيناء لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 28-30 عقدة جنوبية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار واضطراب حالة البحر. وأكد البيان إيقاف كل الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية مع استمرار غلق ميناء شرم الشيخ البحري.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;