بالصور.. وزير المشروعات الكاميرونى يختتم زيارته للقاهرة

اختتم وزير المشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية الكاميرونى ليرينت ايتوندى، اليوم الأحد، زيارته الرسمية إلى القاهرة على رأس وفد يضم عددا من المسئولين الكاميرونيين يمثلون وزاراتى الخارجية والاقتصاد بمدينة العاشر من رمضان، بتفقد مجمع تبارك للصناعات الصغيرة بمدينة العاشر من رمضان وزيارة جمعية مستثمرين العاشر.

وأشار وزير الصناعة الكاميرونى ليرينت ايتوندى خلال زيارته لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بحضور الدكتور محيى حافظ رئيس لجنة الصحة بجمعية المستثمرين، إلى أهمية توثيق العلاقات بين مصر والكاميرون فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية، مؤكدا أن الأمر يعد أحد أولويات الحكومة الكاميرونية خلال الفترة الراهنة.

وأوضح ليرينت ايتوندى أنه خلال زيارته للقاهرة، تم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تهدف لوضع إطار قانونى لعلاقات التعاون بين البلدين فى هذا المجال.

ومن جانبه أكد الدكتور محيى حافظ على حرص مصر فى إطار الاستراتيجية الجديدة التى يتبناها الرئيس بالتوجه نحو إفريقيا – على توثيق العلاقات مع الكاميرون، باعتبارها أكبر دول إقليم الوسط الإفريقى فى محاولة لاستعادة دورنا الريادى على مستوى القارة الإفريقية.

وخلال الزيارة التى شملت بعض المصانع داخل مجمع تبارك للصناعات الصغيرة، تفقد مصنع مرتبط بالصناعات الهندسية وآخر بالصناعات الغذائية.

الجدير بالذكر، أن زيارة وزير المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد الرابعة لوزير كاميرونى إلى القاهرة خلال العامين الماضيين، حيث سبق وأن قام وزير الإسكان الكاميرونى بزيارة القاهرة فى ديسمبر 2014، ووزير الثقافة فى فبراير 2016، ووزير الاقتصاد والتخطيط فى فبراير 2016، فضلاً عن زيارة رئيسة هيئة تنمية الاستثمارات الكاميرونية للقاهرة فى فبراير الماضى، الأمر الذى يعكس تميز علاقات البلدين، والرغبة المشتركة لقيادتى البلدين نحو تعزيز أواصر العلاقات الثنائية على كل الأصعدة.












الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;