بالصور.. محافظ الغربية يدشن حملة "محافظة خالية من فيروس سى"

عقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اجتماعا لمناقشة تنفيذ آليات خطة حملة الكشف المبكر عن مرض فيروس سى تحت شعار "محافظة الغربية خالية من فيروس سى"، وتهدف هذه الحملة إلى الاكتشاف المبكر للفيروس، حيث سيتم الكشف على المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة، ورفع مستوى الثقافة الصحية للمواطنين.

وأكد محافظ الغربية على ضرورة عمل الإعلانات اللازمة لتعريف المواطنين ببدء هذه الحملة وما تقدمه من عمل التحاليل اللازمة وصرف العلاج المجانى بوسائل الإعلام المختلفة وعمل الإعلانات اللازمة لها، وكذا الإعلان بالمساجد والكنائس ومراكز الشباب والرائدات الريفيات وتوفير سبل الراحة للمواطنين ومعاملتهم معاملة طيبة خلال الكشف عليهم.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة والصحة بتوفير المتطوعين من الشباب من كل مركز للمشاركة فى عمل الحملة فى المركز التابع له.

وخلال الاجتماع تم استعراض عمل الحملة، وأنه سيتم تحديد الخريطة المرضية للمصابين بالفيروس داخل المحافظة والتى نستطيع من خلالها تحديد نسب الإصابة وكيفية الوقاية، وتسهيل سبل الحصول على العلاج.

وسيتم الكشف على المواطنين من واقع كشوف السكان بكل منطقة وتحليل الأجسام المضادة للفيروس، مع توفير فنيين للتحاليل الطبية على أعلى مستوى وممرضات لأخذ العينات.

حضر الاجتماع اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة والدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية طب طنطا ووكلاء وزارة الصحة والتأمين الصحى الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية ورؤساء المدن والأحياء على مستوى محافظة الغربية وممثلى عن شركات الأدوية الراعية للحملة وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;