نقيب المهندسين بالإسكندرية يجرى زيارة لمحطة كهرباء سيدى كرير

زار وفد من نقابة المهندسين بالإسكندرية، اليوم السبت، محطة كهرباء سيدى كرير، التابعة لشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، ومحطة التحلية والمحولات الموجودة بها وغرف التحكم "الكونترول"، كما تخلل الزيارة عرض تقديمى لتاريخ المحطة ومراحل تطورها.

وتضمن الوفد، المهندسة سمر شلبى رئيس النقابة، والمهندس عمرو بندق، والمهندس حمدى طاهر، والمهندس صلاح حامد، والمهندس محمد فتح الباب، والدكتور مهندس عادل الصاوى، والمهندسة هبه المغربى، أعضاء مجلس النقابة؛ وأعضاء لجنة الطاقة والصناعة من مهندسى الإسكندرية.

وقالت المهندسة سمر شلبى، فى بيان اليوم، إن النقابة حريصة على التواصل مع القلاع العريقة مثل هذا الصرح الكبير "محطة كهرباء سيدى كرير"، وبحث سبل التعاون من أجل خدمة المهندسين سواء العاملين بها، أو كيفية استفادة المهندسين حديثى التخرج من التدريب فى تلك الأماكن الكبيرة.

وأشارت إلى ضرورة العمل على تنمية وغرس روح الانتماء للمواطنين، خاصة الأجيال الصاعدة، من خلال تعريفهم بصورة مبسطة بوجود مثل هذا الصرح العظيم، وكم العمل الرائع الذى يتم فيه، والتأكيد على قوة وعزيمة الإرادة المصرية وقدرتها على العمل والعطاء، عن طريق الندوات التثقيفية المختلفة.

وأوضح المهندس عصمت حسن إبراهيم رئيس قطاع محطة كهرباء سيدى كرير، أنه منذ تولى المسئولية تم العمل على وجود صرح عملاق يخدم الوطن، مشيرًا إلى عمليات الإحلال والتجديد التى تمت للمعدات القديمة بمعدات حديثة ذات قدرة أكبر على الإنتاج واستهلاك أقل للوقود، بالإضافة إلى اتباع طرق الإدارة الحديثة والتى ساهمت كثيراً فى تقليل تكاليف الإنتاج، وكذلك الاستغلال الأمثل للطاقات البشرية.

وأضاف، أن المحطة تتكون من وحدتى بخاريتين قدرة الوحدة 320م، ويتم تفريغ إنتاجها عن طريق ثمانية دوائر "كرموز 1،2، والدخيلة 1،2، والعامرية 1،2، وبرج العرب 1،2"، كما يوجد بالمحطة "موديول دورة مركبة 750م، و يتكون من "عدد 2 وحدة غازية 250م، ووحدة بخارية 250 م، وكذلك ساحة مفاتيح 500 ك.ف، بالإضافة إلى محطة تحلية المياه المستخدمة فى التبريد، والتى تنتج ما يقرب من 5000 متر مكعب.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;