مهندس "قناوى" يسعى لدخول موسوعة جينيس بأطول شيشة في العالم

لم يكن يعرف المهندس صاحب الـ 50 عاما أن مزاجه سيدفعه لاقتناء أطول شيشة في مصر، ترافقه في عمله وكذلك منزله، رغم خطورتها علي صحته، فضلا عن سعيه لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد معرفته أن أطول شيشة في العالم تبلغ 3 أمتار وهي ترتفع قليلًا عن شيشته، التي يستخدمها في محل الأدوات الصحية الخاص به وكذلك بمنزله وتبلغ متران و95 سنتيمتر. طرأت الفكرة للمهندس الزراعي من تلقاء نفسه، فلم يشاهدها في مكان من قبل، وقرر أن يستعين بأحد الصناع المتخصصين في تصليح وصناعة الشيش ليصنع له تلك الشيشة، التي ترتفع عن الأرض بطول أكثر من 2 متر و95 سنتيمتر، والتي جعلت كل من يشاهدها يتعجب من طولها وكيف يقوم صاحبها باستعمالها.

يقول المهندس رأفت حليم، من مركز نجع حمادي بقنا، إنه عندما بدأ التدخين كان على شيشة صغيرة في المنزل أو المقهي، ولكن منذ 10 سنوات بدأ في عمل شيشة بطول 2 متر ونص عند أحد صناع الشيش - وهو سمكري شيشة -، ثم صناعة شيشة أخري بطول 2 متر و95 سنتيمتر.

وأوضح حليم، أنه اعتاد علي تلك الشيشة الخاصة به، حيث لا يستطيع التدخين في شيشة أصغر من ذلك ووقتها يشعر بحالة من الصداع، ورغم معرفته بخطورة التدخين إلا أنه لا يستطيع الإقلاع عنه في الوقت الحالي.

وأشار رأفت حليم، إلي أن تكلفة الشيشة الواحدة تتخطى 1300 جنيه بدون تصليحها في حالة الكسر أو تعرضها للسقوط، حيث يذهب إلي سمكري لتصليحها، كما أنه ينوى أن يقوم بصناعة شيشة تتعدى الـ 3 أمتار ليدخل بها موسوعة جينيس.

ولفت المهندس رأفت حليم، إلى أنه تعرض لانتقادات في البداية وسخرية من البعض، بعد رؤيتهم لحجم الشيشة ولكن اعتاد الناس علي رؤيتها وتقبلو ذلك، كما أنه يدخن داخل منزله رغم قرب الشيشة من سطح الشقة، مؤكدًا أنه يسعى إلي الدخول لموسوعة جينيس بأطول شيشة في العالم.














الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;