وكيل تعليم دمياط: استخدام السبورات التفاعلية بالمدارس الثانوية ملزم لكل معلم

اجتمع الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مع مديري المدارس الثانوية العامة على مستوى محافظة دمياط، بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام.

وناقش "وكيل الوزارة" مديري المدارس واستمع للعديد من المشاكل التي تواجهم أثناء اليوم الدراسي و أصدر عدة توجيهات لحل تلك المشكلات والبعض الآخر وعد بدراستها والعمل على علاجها.

وخلال الاجتماع أكد "خلف" على جميع المدارس الثانوية العمل على تدريب كافة المعلمين على استخدام السبورات التفاعلية، والدخول على المنصات والمواقع التعليمية التي حددتها الوزارة وذلك لكونها تهدف إلى تقديم محتوى رقمي تفاعلي مرتبط بالمناهج الدراسية التي يدرسها الطلاب في جميع مراحل التعليم طبقا للمعايير التعليمية لكي يسهل على المتعلم فهم وتطبيق المحتوى بشكل أفضل.

ووجه "وكيل الوزارة" باتباع الحيادية في توزيع الجدول المدرسي للصفوف الثلاث، منبها أنه لا يجوز أن يكون هناك معلم متخصص في الصف الثالث الثانوي فقط.

كما طالب بابتكار وسائل وأفكار جديدة خارج الصندوق لجذب الطلاب إلى المدارس، مشددا على فرض الانضباط الإداري وخاصة الحضور والانصراف.

ووجه "وكيل الوزارة" بفرض الانضباط ووضع آليات للإرشاد التربوي من خلال الأخصائي النفسي والاجتماعي للتعامل مع الطلاب المتأخرين في الحضور الي المدرسة بما يتناسب مع السمات الشخصية لطلاب هذه المرحلة.

بالإضافة إلى توفير آليات الأمن والسلامة داخل المجتمع المدرسي من خلال التأكد من صلاحية الأدوات الكهربائية والأبواب والشبابيك ونظافة دورات المياه ومما يخدم صالح الطلاب.

وحث "وكيل الوزارة" الحاضرين على الاشتراك في مبادرة حلويات دمياط التعليمية والتي أطلقت برعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط واختيار أهم الشخصيات التي أثرت في الحياة العامة والتحدث عنها في طابور الصباح.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;