"صحة أسوان" تنظم حملات توعية استعدادا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

واصلت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بأسوان، تحت إشراف الدكتور محمد على، مدير الإدارة ، مجهوداتها في عقد الحملات التوعوية عن أهمية التطعيم ضد شلل الأطفال ، بمختلف الأماكن داخل محافظة أسوان، من أجل توعية المواطنين بأهمية التطعيم ضد شلل الأطفال ، وفي إطار الاستعداد لاطلاق الحملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة أسوان.

وأكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى بيان صحفى، أنه تم عقد ندوات في مدرسة ممدوح عثمان الابتدائية ، ومدرسة أحمد ماهر الإبتدائية بمدينة أسوان ، بالإضافة للمعهد الديني بالرتاج بكوم امبو ، و أيضا عدد من الوحدات الصحية والأماكن العامة.

وفى السياق، عقد وكيل وزارة الصحة بأسوان ، اجتماعات متعددة بحضور الدكتور مصطفي أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي ، بالإضافة لمديري الإدارات الصحية، ومديري الوقائي، ومراقبي التطعيمات بالمحافظة.

وتابع "حنفى" خلال الإجتماعات التأكيد على أهمية تدريب الفرق الطبية المشاركة ، ومراجعة الخطط اللازمة لإنجاح الحملة القومية ،والتأكيد على تدريب المشرف اللصيق من أجل تذليل العقبات أمام الفريق الطبي وتحقيق المستهدف من الحملة.

يشار إلى أن الحملة في محافظة أسوان تستهدف تطعيم عدد 252 ألف و 153 طفل من خلال 1345 فريق ، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع مستويات الإدارات الصحية والمناطق الطبية ، وتستمر خلال الفترة من 19 ديسمبر 2021 ، ولمدة 4 أيام ، وذلك من خلال الفرق الثابتة، والفرق المتحركة، ويتم التطعيم من منزل إلى منزل.

كما أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة من عمر يوم وحتى ٥ سنوات، والتأكيد على اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات في ظل الظروف الراهنة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;