عنتر وعبلة ونوسة عاملين إيه ببيت السباع فى الطقس السيئ.. جولة بحديقة حيوان كفر الشيخ

أجرى تليفزيون انفراد جولة من داخل حديقة حيوان كفر الشيخ، فى ظل الأجواء التى تتعرض لها البلاد من موجة الطقس السيئ والأمطار. والتقى تليفزيون انفراد مع الحارس لقفص الأسود الثلاثة المعروفة بـ"عنتر وعبلة ونوسة"، المتواجدين داخل الحديقة ويتوافد إليهم العديد من المواطنين من داخل وخارج المحافظة، لالتقاط الصور التذكارية معهم ومتابعة حركاتهم المختلفة.

ويقول عم إبراهيم حارس قفص الأسود الثلاثة، إنه يعمل بالحديقة منذ سنوات طويلة، وأن الحيوان يعلمه جيدا ويعرفه بمجرد أن يشم رائحته قبل رويته أثناء دخوله على الأسود يوميا ليوفر لها وجباتها فى الأوقات المحددة.

وتابع حارس القفص، أنه يقوم بإخراج الثلاثة أسود من المبيت بالداخل إلى القفص الخارجى مع اعتدال الجو وظهور الشمس حتى يتمكن من تجديد الحركة لديها بشكل مستمر، لافتا إلى أن ذلك يساعد على تقوية صحتها ومناعتها.

وأضاف الحارس، أن اعتاد على التعامل معها منذ ما يقرب من 4 سنوات، وهو يقوم على رعايتهم وخدمتهم وتقديم الطعام لها، لافتا إلى أنها تتناول ما يقرب من 3 كيلو جرامات من اللحوم الخالصة فى الوجية، علاوة على أنها لا تأكل العظام.

وأشار الحارس، إلى أن المبيت الخاص بالأسود له أرضية خشبية ومغطاة بقش الأرز حتى تساعدها على التدفئة، لافتا إلى علاقة الود الكبيرة التى تجمعه قبيل وصوله إليها بالطعام.

وأوضح الحارس، أنه هناك سورا حديديا يحيط قفص العرض من جميع الجهات ولا يمكن لأى أحد أن يتخطاه ويقوم الزائرون بالمشاهدة من ورائه، مؤكدا أنه لا يمكن لأى أحد أن يتخطاه أو يلمس الأسود حتى لا يتعرض للجروح.

وأكد حارس القفص، أن الحيوان له معاملة خاصة وأنه تعلم فنون التعامل معهم من خلال خبرته التى امتدت لسنوات، لافتا إلى أن الحديقة يتم إغلاقها عند وجود طقس سيئ لأنه لا يتمكن من إخراجها فى الجو السيئ.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;