محافظ الدقهلية يستحدث جهازا جديدا بالهيكل التنظيمى لديوان المحافظة

بدأت محافظة الدقهلية فى تجهيز مكاتب للجهاز الجديد بالهيكل التنظيمى من الشباب بجوار مكتب المحافظ، حيث أصدر حسام الدين إمام - محافظ الدقهلية القرارات رقم "570"، رقم "571" وذلك بشأن استحداث جهاز بالهيكل التنظيمى لديوان عام محافظة الدقهلية يسمى جهاز فرق العمل الميدانى، وتم تقسيمهم على حسب قطاعات المحافظة وتحديد الاختصاصات لهم وأدوارهم ومسئولياتهم.

وقد اختار المحافظ 33 من العاملين بالمديريات والوحدات المحلية لتشكيل الجهاز والمعاونين له فى كافة قطاعات المحافظة، ومن المقرر أن يبدأ العمل لهم فى الأول من يوليو القادم.

وتم تشكيل فريق العمل الميدانى لقطاع وسط الدقهلية من 8 من العاملين بمديرية التنظيم والإدارة والديوان العام، وتم اختيار كل من "عمرو سمير، ومصطفى محمد، ورحاب أحمد، وسارة ماهر، وشيماء أسامة، وسنية محمد، وعبير محمد، وهويدا إبراهيم".

وفريق العمل الميدانى لقطاع غرب الدقهلية، ويتكون من 7 من العاملين بمجالس مدن بلقاس وميت غمر ونبروه وهم "محمد عبد العال، وإيهاب محمد منصور، وأحمد عبد القادر، ورماح محمد عز الرجال، ومحمد عطية حمدى، ومعتز أحمد عبد العظيم، وهبه محمود حسن".

ويتكون فريق العمل الميدانى لقطاع جنوب شرق الدقهلية، من 7 من العاملين بالتموين والتربية والتعليم والطب البيطرى، ومركزى أجا وميت غمر وهم "وسام رفعت، ومحمود أحمد محمد، وأحمد محمد عطية، وإسماعيل عبد الحميد، ونسرين شوقى السيد، ووليد السعيد السيد، ومحمد السيد إبراهيم".

وفريق العمل الميدانى لقطاع شرق الدقهلية، ويتكون من 6 من العاملين بمركزى مدينة شربين وبنى عبيد وهم "ممدوح أحمد السعيد، وسمير عبد الفتاح، وطه عبد القادر، وجهاد مصباح، محمد محمد حسن، رشا مصطفى حسن".

أما فريق العمل الميدانى لقطاع شمال شرق الدقهلية، يتكون من 5 من العاملين بالتضامن الاجتماعى والوحدات المحلية بأجا والمنصورة وهم "محمود سمير عيد، ومحمد محمود محمد، ومصطفى محمود عبد الرحيم، وشريف نبيل حسن، وأحمد محمد سعد".

وجاء بالقرار نظرا لأهمية متابعة التنفيذ الفعلى للقرارات والتوجيهات الصادرة من المحافظ بغرض الكشف عن القرارات التى تم تنفيذها , وتلك التى تحت التنفيذ ولم يتم الإنتهاء منها, وايضا تلك التى لم تنفذ وذلك من خلال التنسيق المتواصل مع الجهات المختصة داخل كل المديريات والوحدات المحلية بالمحافظة. ولأن هذه القرارات تمس الجوانب الحساسة والأساسية للمواطن البسيط وتؤكد فى نفس الوقت توجه قيادات المحافظة للالتفات للقضايا التى تثقل كاهل المواطن وتؤرقه.

وتقرر أولا يستحدث بالهيكل التنظيمى لديوان عام المحافظة جهاز يسمى "جهاز فرق العمل الميدانى" ويعمل مستقلاً تحت التكليفات والإشراف المباشر المحافظ. ويتكون الجهاز من عدد كاف من الشباب ذوى الخبرات والكفاءات المتميزة والمؤهلة علميا وعمليا فى التخصصات المختلفة بالمحافظة بالإضافة إلى عدد كاف من العاملين الإداريين.

ثالثا تتولى المهندسة زينب محمد صالح - مساعد المحافظ - رئاسة " جهاز فرق العمل الميدانى " بالإضافة إلى الاعمال المسندة لها.

رابعا تتحدد اختصاصات فرق العمل الميدانى بالتنسيق مع رئيس الجهة المختصة وذلك بمتابعة تنفيذ قرارات المحافظ وتكليفات المجلس التنفيذى لدى الجهات المعنية وإعداد تقارير دورية بشأن الموقف التنفيذى لكل منها والتنسيق مع هذه الجهات بغرض التأكد من تحقيق هذه القرارات للأهداف المرجوة منها، واقتراح ما يلزم فى هذا الشأن. ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الحكومية بالوحدات المحلية للمحافظة فى ضوء البرنامج الزمنى المعتمد للتنفيذ والعرض على السيد المحافظ بالمقترحات اللازمة للإسراع فى إنهاء هذه المشروعات. واستطلاع الرأى العام فى مستوى الأداء بالوحدات المحلية للمحافظة وسبل الارتقاء به، ومتابعة الرد على تقارير الجهات الرقابية المختلفة ومتابعة تلافيها مستقبلاً. خامسا.. للجهاز اتخاذ الاجراءات التالية على وجه الخصوص فى سبيل مباشرة اختصاصاته الاتصال بالمديريات والجهات ذات الشأن للحصول على المعلومات والبيانات والدراسات المطلوبة. القيام بالزيارات الميدانية اللازمة لمباشرة اختصاصاته. وطلب الإيضاحات والمبررات اللازمة فى شأن القرارات التى أصدرها السيد المحافظ والتى لم تنفذ من قبل الجهة المعنية أو التى تأخر تنفيذها وعلى هذه الجهات التعاون مع الجهاز فى هذا الشأن. ومطالبة الجهة المعنية بالإفادة حول التواريخ المتوقعة لإتمام تنفيذ القرار.

سادسا.. المرور على المحال ومنافذ البيع ومحلات السوبر ماركت وخاصة تلك التى تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين وذلك لمتابعة ومراقبة حركة البيــع والاطمئنـان على عـدم وجــود أى شـكاوى من المواطنين والتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والاستهلاكية وعدم المغالاة من التجار. وجودة السلع المعروضة. التأكد من الالتزام بالأسعار ووضع قوائم أسعار السلع فى أماكن بارزة أمام الجمهور والتأكد من تاريخ الصلاحية لكافة السلع. والتأكد من عدالة حصول المواطنين على الخبز المدعوم والمواد التموينية ومطابقتها للمواصفات وعدم وجود أزمات فى استخراج بطاقات التموين أو فى إضافة أفراد جديدة إليها وعدم وجود استغلال أو سرقات بالمجمعات الاستهلاكية. والمرور على مستودعات الغاز للتأكد من توافر أنابيب البوتاجاز وحصول المواطن عليها بالسعر المقرر لها. والتأكد من وجود الرقابة على محطات الوقود لمنع أى تلاعب فى المواد البترولية مع اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة والحاسمة أمام أى محاولات لخلق سوق سوداء.

والجولات التفقدية لمواقف الأجرة والأسواق لمتابعة الآثار المترتبة على ارتفاع أسعار الوقود والتأكد من تكثيف الحملات الأمنية والمرورية لضبط المخالفين ومن اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم. وتفقد الحالة الفنية لوسائل النقل والمواصلات وخاصة بالنسبة للسكك الحديدية بهدف حماية الأرواح والممتلكات ومدى الاهتمام بنظافتها وصيانتها ومدى التزام السائقين بخطوط السير وبمعاملة المواطنين.. إلخ.

سابعا.. يعد كل فريق عمل ميدانى تقريرا شهريا ( (Monthly Reportيتناول الأنشطة والزيارات والجولات المزمع القيام بها خلال شهر قادم ( على أن يحلل فى التقرير ماذا سيتم بشكل يومى) وذلك فى ضوء تكليفات المحافظ. و يتم مناقشة التقرير مع السيدة المهندسة رئيس الجهاز وذلك قبل اعتماده من المحافظ. وإعداد تقرير يومى ((Daily Report يتناول متابعة لما انتهى إليه من أنشطة وزيارات وجولات طبقاً لما هو محدد له فى التقرير الشهرى المعتمد. يرفع رئيس الجهاز إلى المحافظ تقرير متابعة دورى ( أسبوعياً / شهرياً / ربع سنوى / نصف سنوى /سنوى.. بحسب الأحوال ) بملخص أعماله خلال الفترة وما تكشف له من مخالفات والإجراءات والاقتراحات المطلوب اتخاذها بشأنها. ثامنا.. لا يجوز للجهاز أن يتدخل بشكل مباشر أو غير مباشر فى أعمال الوحدات المحلية أو المديريات أو الأجهزة الحكومية فى المحافظة بخلاف ما هو منصوص عليه فى هذا القرار.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;