إدراج الوادى الجديد بمنظومة تمويل الرى الحديث بالتقسيط على 10 سنوات دون فوائد

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، عن موافقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على إدراج المحافظة ضمن منظومة الري الحديث في الأراضي الزراعية التي يتم تمويلها من خلال بنكي الأهلي المصري والزراعى المصري دون فوائد ومدة تقسيط تصل لـ10 سنوات. وأوضح الزملوط، أن المنظومة يتم تطبيقها بعدد من محافظات الجمهورية وتم إدراج المحافظة تخفيفاََ عن المزارعين وحفاظاََ على الخزان الجوفي والتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية مع ضمان استدامة موارد المياه الجوفية، مؤكداََ أن المنظومة تشمل كافة نظم الري الحديث بما فيها الري المطري.

فى سياق آخر، كانتفقد اللواء محمد الزملوط محافظالوادي الجديد، أمس الثلاثاء، موقع مشروع إقامة منحل بالمنطقة الصناعية على مساحة 6600م، ومزرعة ملحقة على مساحة 30 فدانا، حيث رافقته فى الجولة حنان مجدي نائب المحافظ، وعددٌ من التنفيذيين المعنيين. وتابع المحافظ الاستعدادات الجارية لاستقدام سلالات النحل مع حلول فصل الربيع، والتي شملت وصول 100 خلية متكاملة كمرحلة أولى، والانتهاء من تجهيز مظلة كريتال على مساحة 2000م، مع العمل على تغطيتها بشبك مظلل لتوفير البيئة الملائمة للنحل، وإقامة سور حول المشروع وتجهيز احتياجات النحالين.

كما تفقد المزرعة الملحقة لخدمة المشروع على مساحة 30 فدانا، والتي تضم أشجار النخيل، والموالح، والعنب، والمانجو، والبرسيم، بالإضافة لزهرة دوّار الشمس، وشتلات السدر العمانيومن المخطط عمل مصنع لتصنيع وتكرير العسل، وخط إنتاج لتصنيع شمع العسل ليكون الأول من نوعه على مستوى الصعيد.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;