محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير جمهورية الفلبين لبحث التعاون المشترك.. صور

استقبل اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية السفير، عز الدين تاجو سفير جمهورية الفلبين وبوجير كاباتى نائب القنصل والسكرتير الثالث، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة واللواء هشام الطويل، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة مع الاحتفال بذكرى مرور 76 عًاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأعرب سفير جمهورية الفلبين بحفاوة الاستقبال وما شهده من تطور ملحوظ وتنمية شاملة بمحافظة الإسماعيلية مما يجعلها جاذبة للعديد من المستثمرين، مشيرًا إلى أن مصر دولة شقيقة وعريقة وترحب بكافة الجنسيات والثقافات المختلفة حيث يوجد حوالى 5000 فلبينى يعيشوا فى جمهورية مصر العربية مؤكدًا على أنه من المنتظر أن يزور المحافظة قريبًا وفد من المستثمرين الفلبينيين للاستثمار بالمحافظة.

واستعرض محافظ الإسماعيلية الفرص الاستثمارية خاصة فى مجال المنتجات الزراعية وما تشتهر به محافظة الاسماعيلية من وفرة فى الخضروات والفواكه ذات الجودة العالية منها "المانجو والبرتقال والفراولة".

وأشار محافظ الإسماعيلية خلال اللقاء إلى مزارع الثروة السمكية ومنظومة التأمين الصحى الشامل والتى تطبق بالمحافظة حيث تعتمد على مجموعة من الكوادر الطبية وأطقم التمريض المدربة والمتخصصة.

ورحب بشارة بالتعاون مع جمهورية الفلبين فى كافة المجالات وخاصة فى المجال الزراعى والتبادل التجارى بين منتجات البلدين مؤكدا على استعداد المحافظة بالدعم الكامل لكافة المستثمرين وتسهيل كافة الإجراءات.

كما تناول اللقاء، كيفية المشاركة فى المعارض التجارية والتوسع فى الأسواق ونقل تكنولوجيا صناعة الأغذية بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون المثمر بين جمهورية الفلبين وجامعة قناة السويس وخاصة فى مجال الثروة السمكية والتمريض والتكنولوجيا الحديثة والتبادل العلمى بين الجانبين.

وفى نهاية اللقاء، أهدى محافظ الإسماعيلية لسفير جمهورية الفلبين درع المحافظة التذكاري متمنيا له دوام التوفيق والسداد كما أهدى سفير جمهورية الفلبين لمحافظ الإسماعيلية درع السفارة.










الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;