إنهاء خصومة ثأرية بين قبيلتى الدواغرة والجغليين فى الدقهلية.. صور

شهدت عزبة إصلاح الغيط بمنطقة حفير شهاب الدين مركز بلقاس محافظة الدقهلية، اليوم، جلسة صلح بين قبيلتي الدواغرة والجغليين، وذلك بعد خصومة ثأرية استمرت 6 سنوات نتيجة مصرع شخصين من العائلتين فى اشتباكات نشبت بينهما.

وعُقد الصلح بين القبيلتين برعاية الأجهزة الأمنية فى الدقهلية، وتدخل عدد من أبناء القبائل العربية من بينهم المستشار سالم عامر البهراوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية بالمنصورة، والذي تزعم الصلح بين العائلتين.

وقال المستشار سالم البهراوي، أن الخصومة بدأت عام 2016 بين العائلتين نتيجة مشاجرة حدث على أثرها وفاة أحد الأشخاص من قبيلة الجغليين، وجرى تسليم المتهمين من قبيلة الدواغرة للعدالة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف، أنه جري طرح فكرة "جبر الخاطر" خاصة أن النزاع تجدد مرة أخرى وقتل أحد الأشخاص مقابل الشخص الذي قتل، واستمر الخلاف لأكثر من 7 سنوات وهو ما دعا الحكماء من القبيلتين لوأد الفتنة.

وأوضح، أنه جري عقد جلسة بين البدراوي سلمان من قبيلة الدواغرة، والسيد أبو سالم احويج من قبيلة الجغليين، والتقوا بمدينة جمصة وتم التنسيق تحت رعاية القيادات الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، والاتفاق على الصلح وجبر الخاطر وأقيمت جلسة أولى يوم الاثنين الماضي بقرية 17 حفير شهاب الدين على مأدبة غداء بين القبيلتين، والاتفاق على أن يكون اليوم الأربعاء استكمال الصلح وجبر الخاطر وإنهاء الخصومة بشكل نهائي بين القبيلتين.

وحول مراسم الصلح قال: تبدأ بالسلام واللقاء بين القبيلتين وتقديم مأدبة غداء للقبيلة التي حضرت وكل القبائل العربية المشاركة من كافة ربوع مصر لإنهاء الخلاف والخصومة.

وأوضح أن هناك اتحاد قبائل عربية يضم كافة القبائل البدوية ويحضر ممثل عن كل قبيلة لحضور الصلح، ونحن نلتزم بالكلمة.
























الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;