أجواء غائمة وأمطار خفيفة على مطروح والساحل الشمالى.. فيديو

قدم "انفراد" بثًا مباشرًا رصد خلاله حالة الطقس المعتدل المصاحب للأجواء الغائمة وسقوط رذاذ المطر والأمطار الخفيفة، اليوم الخميس، على مناطق متفرقة بمحافظة مطروح والساحل الشمالى.

وغابت الشمس وحجبتها السحب والغيوم، طوال اليوم، وسجلت الحرارة 21 درجة مئوية، مع استمتاع المواطنين على شواطئ مطروح الخلابة، والاستمتاع بطقسها الربيعي وطبيعتها الساحرة، بالتزامن مع تكثيف الاستعدادات من المحافظة ومجلس المدينة للمصيف، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة والتجميل للكورنيش والشواطئ والشوارع.

ورصدت عدسة انفراد، جمال وسحر شواطئ مطروح، فى ظل انعكاس الغيوم على مياه البحر، واستمتاع المواطنين بالطبيعة الخلابة للشواطئ البكر، ذات المياه النقية والرمال البيضاء الناعمة.

وتشهد شواطئ مطروح المختلفة، تواجد أعداد من المواطنين، من خارج المحافظة ومن أبنائها، في ظل أجواء ربيعية مميزة والاستمتاع بالخصوصية والهدوء وعدم الزحام، خاصة وأن موسم الصيف السياحي لم يبدأ بعد.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ، قد أكد في تصريح لـ " انفراد " أنه تم البدء الاستعداد لموسم الصيف السياحي، بتنفيذ أعمال الصيانة ورفع كفاءة الكورنيش وشوارع المدينة والأرصفة، والإعداد لرفع كفاءة الخدمات بالشواطئ وتوفير خدمات جديدة، من بينها التعاقد على توريد حمامات ودورات مياه جاهزة، لتوزيعها على الشواطئ، لخدمة المصطافين وزوار المحافظة وأهلها، متوقعاً أن يكون الإقبال كبيراً خلال المصيف المقبل، لذلك تعمل المحافظة بكل أجهزتها وقطاعاتها على الاستعداد الجيد والمبكر للمصيف. وكانت محافظة مطروح، قد أجرت خلال الأعوام الـ 3 الماضية، أعمال رفع الكفاءة لمختلف الشواطئ ومن بينها شاطئ كيلو باترا وشاطئ الغرام بالناحية الأخرى لشاطئ مطروح العام، وافتتح أيضًا مشروع ضخم وهو كورنيش غرب مطروح الجديد وهى منطقة كانت غير متصلة بالطرق بتكلفة حوالى 120 مليون جنيه، وبه ممشى أهل مصر ومجموعة من أماكن انتظار السيارات واستراحات للمواطنين، وتتواصل أعمال الصيانة والاستعداد للمصايف خلال الأيام الحالية وتنظيف الشواطئ والتشجير وتجميلها استقبالًا للضيوف.

وتتنافس شواطئ مطروح، في جذب المصطافين لتميز كل منها بمقومات تختلف عن الأخرى، وإن كانت جميعها تشترك في الجمال ونقاء المياه والرمال البيضاء، التي تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين، الذي يتجاوز عددهم 6 ملايين مصطاف وسائح سنوياً، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;