بيطرى بور سعيد: ذبح بقرتين من المواشى الشاردة وتسليمهما للجمعيات الخيرية

أكدت الدكتورة هانم محمد رزق مدير عام مديرية الطب البيطرى ببورسعيد لـ"انفراد"، اليوم الخميس، أنه تم تفعيل قرار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الذى يقضى بذبح المواشى الشاردة مجهولة المالك للقضاء على ظاهرة الحيوانات الضالة داخل الأحياء.

وأضافت أنه تم ذبح بقرتين من المواشى الشاردة بنطاق حى الزهور من خلال اللجنة المشكلة من مسئول البيئة بالحى والطب البيطرى وممثلى الأجهزة الأمنية، وتم توزيع لحومها على دار المسنين وكفالة اليتيم والجمعيات الخيرية طبقًا لتعليمات المحافظ .

ومن جانبها أكدت هانم رزق أن دور الطب البيطرى قاصر على الذبح والتشفية وتنفيذ وتفعيل قرار المحافظ بكل ما جاء به من تعليمات وتسليم الذبيحة جاهزة للمختصين من قبل الأجهزة الأمنية.

ومن جهة أخرى، تطرقت هانم إلى كيفية الذبح الذى يخضع للكشف البيطرى من قبل المجز الآلى بحى الضواحى للتأكد من سلامة الذبيحة الشاردة ومجهولة المصدر بعد البحث والتحرى وفى حالة وجود مالك للمواشى يتم التحفظ عليها بمحطة الحجر البيطرى واستدعاء صاحبها ليتسنى له الانتهاء من إجراءات الإفراج وتسديد غرامة بواقع 500 جنيه وكتابة تعهد بعدم تركها تتجول بالشوارع للحفاظ على البيئة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;