أوقاف كفر الشيخ: التقدم للـ3آلاف وظيفة إمام وخطيب إلكترونيا وليس بالمديرية

قال الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، إن موظفى مديرية الأوقاف بكفر الشيخ لا علاقة لهم بالإعلان رقم 1 لسنة 2016 والخاص بحاجة الوزارة إلى 3 آلاف إمام وخطيب طبقًا للشروط المنصوص عليها فى الإعلان المنشور على موقع وزارة الأوقاف تفصيلا، ويكون التقدم فيه عبر الموقع الإلكترونى للأوقاف اون لاين، وليس بالمديرية، ولا علاقة لأى موظف بالمديرية به ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية فورًا.

وأضاف الفقى أن المديرية ينحصر دورها فى تقديم إفادة لخطباء المكافأة لبيان تاريخ الالتحاق وهل تم وقفه من قبل من عدمه؟ مؤكداً أن كل مراحل الاختيار تتم عن طريق اللجان المشكلة بالوزارة والتى تحرص على إرساء مبدأ الشفافية للوقوف على أفضل العناصر وتفعيل شروط المسابقة.

يذكر أن وزارة الأوقاف أعلنت عن حاجتها لشغل 3 آلاف وظيفة إمام وخطيب ومدرس ثالث من الدرجة الثالثة خدمات دينية بالمديريات الإقليمية، وذلك من خريجى كليات "أصول الدين، الدعوة الإسلامية ـ الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون بشعبتيها، اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية" جميع اللغات "كلية التربية جامعة الأزهر"، شعبة دراسات إسلامية فقط، وفق الشروط.

أولاً: خطباء المكافأة: وتكون الأولوية فى التعيين لمن تنطبق عليه الشروط منهم ويجتاز الاختبارات بنجاح بالشروط التالية، أن يكون من خريجى إحدى الكليات المذكورة أعلاه، دفعات مايو 2006 حتى مايو 2015 م، أن يكون المتقدم قد عمل لمدة عام على الأقل خطيبًا بالمكافأة بتصريح معتمد من الأوقاف عند تاريخ نشر هذا الإعلان وأن يقدم ما يثبت ذلك معتمدًا من مفتش المنطقة، ومدير الإدارة، وصراف الخزينة، ومدير المديرية التابع لها، ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وأربعين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان، ألا يكون قد تم وقفه عن العمل أو إلغاء تصريحه من قبل الوزارة أو المديرية التابع لها قبل نشر هذا الإعلان.

ثانيًا: الحاصلون على الماجستير أو الدكتوراه فى الكليات المذكورة أعلاه بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وأربعين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان، وذلك بعد استيفاء البند أولًا .

ثالثًا: الحاصلون على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، ثم جيد جدًا مع مرتبة الشرف، ثم ممتاز، ثم جيد جدًا من خريجى الكليات المذكورة أعلاه من دفعات مايو 2011م وحتى مايو 2015م حال توفر درجات من البندين أولًا وثانيًا وبشرط ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وثلاثين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان.

الشروط العامة: صورة من المؤهل الدراسى، صورة من شهادة الميلاد، صورة من بطاقة الرقم القومى، صورة من شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، أن يقبل العمل فى أى مكان فى جمهورية مصر العربية وفق ما تقضيه مصلحة العمل بالوزارة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;