فزع بين أهالى قرية بلانة بأسوان بسبب شائعات تلوث المياه

انتاب أهالى قرية بلانة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان حالة من الخوف، عقب تردد أنباء داخل القرية عن وجود تلوث فى مياه الشرب، بعد إصابة 5 أشخاص بحالات تسمم، ونقلهم إلى مستشفى حميات دراو لتلقى العلاج اللازم، ثم خرجت منهم حالتان بعد تماثلهما للشفاء.

وأكد أهالى القرية أن هناك حالة من الخوف بدأت تملأ نفوس المواطنين بالقرية، ما دفع بعض الأهالى للامتناع عن تناول مياه الشرب من صنابير المياه خوفًا من إلحاق الإصابة بهم بعد شائعات التلوث، مضيفين أن رئيس مدينة نصر النوبة حضر إلى القرية وطمأنهم بعد أن تناول بنفسه كوب ماء.

من جانبها قامت إدارة الطب الوقائى التابعة لمديرية الصحة بأسوان، بأخذ 10 عينات من مياه الشرب فى قرية بلانة، لتحليلها والاطمئنان على سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وأظهرت التحاليل خلوها من أى تلوث.

وقال الدكتور محمد النادى، طبيب بمستشفى حميات دراو بأسوان، خرجت حالتان من إجمالى الحالات الخمس المحتجزة، وتبين من الكشف الطبى أن احتجازهم بسبب نزلات معوية بسبب حرارة الطقس وعدم تقبل المعدة بعض الأطعمة وهو ما يترتب عليه عمليات إسهال وترجيع.

ومن جانبه، أضاف محمود عليان، رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، أن المواطنين الخمسة، وهم "أحمد عبد المريد إبراهيم" 30 سنة، سائق جرار، وزوجته "صابرين عبد العزيز أحمد" 25 سنة، ربة منزل، و"أسامة مجاهد محمد" 12 سنة، طالب، و"محمد أحمد على" 18 سنة، مصابون باضطرابات معوية، وظهرت عليهم أعراض عبارة عن "إسهال وارتفاع فى درجات الحرارة"، وبدورهم شخّص الأطباء حالتهم الصحية بأنهم مصابون بتلبك معوى، ولكن كإجراء احترازى تم أخذ عينات من مياه الشرب بواسطة الطب الوقائى.

وأوضح رئيس مدينة نصر النوبة، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن إجمالى عدد سكان قرية بلانة يصل إلى 15 ألف نسمة، ومخصص للقرية مأخذ واحد لمياه الشرب، لافتًا إلى أن إصابة خمسة مواطنين بتلبك معوى فقط قد لا يكون له علاقة بمياه الشرب، وقد يرجع لاحتمالات أخرى مثل تناول طعام ملوث أو غيره.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;