بالصور.. خبير إيطالى للتدريب على صيانة معاصر الزيتون الحديثة بمطروح

أعلن الدكتور نعيم مصلحى رئيس مركز بحوث الصحراء والمنسق الوطنى للمشروعات الإيطالية بمطروح، عن تنظيم دورة تدريبية لعدد من الفنيين لصيانة وتشغيل معاصر الزيتون الآلية، بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح وواحة سيوه، تحت رعاية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على مدار الأسبوع الجارى، وذلك لصيانة معاصر الزيتون بمشروع التعاون الإيطالى MARSADEV بحضور الخبير الإيطالى Stallone Salvatore المتخصص فى مجال صيانة معاصر الزيتون الإيطالية.

وأشار "مصلحى" فى تصريحات صحفية إلى أن الدورة التدريبية تهدف لزيادة وتحسين جودة زيت الزيتون، وإنتاج زيت زيتون يمكن تصديرة للخارج، من خلال عملية التعبئة الجيدة بمواصفات عالمية.

وأضاف الدكتور إيفان فيرتوزى المنسق الايطالى، بأن الهدف الرئيسى من الدورة التدريبية هو تدريب الفنيين على أفضل طرق لتنظيف وصيانة المعدات، بالطرق الصحيحة مع ضرورة تنظيف المعدات بشكل يومى، بالإضافة إلى كافة أجزاء معاصر الزيتون بعد كل موسم حصاد لثمار الزيتون لإنتاج وتحسين جودة زيت الزيتون.

وأشار الخبير الإيطالى على ضرورة عمل صيانة "للديكانتر" الخاص بآلات عصر الزيتون لزيادة كمية وجودة زيت الزيتون والحفاظ على المعدات لأطول فترة ممكنة من خلال الصيانة الصحيحة لتلك المعاصر.

وقال إسلام السيد أحد الفنيين بمعاصر الزيتون، إن هذه الدورة التدريبية تتم للمرة الأولى من خلال الخبراء الإيطاليين ولها مردود إيجابى من خلال عمل الصيانة الدورية للمعاصر، لتحسن جودة وإنتاج زيت الزيتون المحلى الذى تتميز به محافظة مطروح.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;