جامعة الزقازيق تشارك فى مبادرة "حلوة يا بلدى"

أعلن الدكتور خالد عبدالبارى رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة ستشارك فى فعاليات مبادرة "حلوة يا بلدى" التى تبنتها مؤسسة أخبار اليوم من أجل النظافة والتجميل، والتى تبدأ يوم 16 يوليو الجارى، فى إطار سعى الدولة للارتقاء بمنظومة النظافة على مستوى المحافظات وبالتنسيق بين الوزارات ومنظمات المجتمع المدنى.

وأوضح عبد البارى أن هذه المبادرة كمنظومة للنظافة والتجميل لكى تفعل وتستمر فإنها تحتاج أولا إلى الارتقاء بالسلوك من خلال برامج للتوعية التى هى هدف أساسى من أهداف مبادرة "حلوة يا بلدى"، مؤكدا أن للطلاب دورا كبيرا جدا فى تنفيذ المبادرة لتتجمل الجامعة بأيدى أبنائها لتكون نموذجا للنظافة والجمال.

وعن آلية العمل، صرح الدكتور عبدالله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأن تنفيذ المبادرة سيتم على مستوى جميع كليات الجامعة من خلال عمل مسابقة بين الكليات لاختيار أفضل كلية بناء على عدة معايير لتكثيف العمل من أجل تحقيق أعلى مستوى للنظافة والتجميل يليق بهذه الجامعة، كما ستشارك طلاب الأنشطة فى تجميل وتشجير بعض أحيلء مدينة الزقازيق .

وأضاف أشرف صلاح أمين الجامعة المساعد لشئون البيئة أن التنفيذ سيتضمن أعمال للنظافة والتشجير ودهان الأرصفة وغيرها بما يعمل على إظهار الجامعة بالمظهر اللائق بها، بالإضافة إلى التواصل مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب لدعوة طلاب الأنشطة للمشاركة فى تنفيذ المبادرة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;