بالفيديو.. مدير مرور الإسكندرية: نستعين بطلاب المدارس لتخطيط الشوارع

قال اللواء عصمت الأشقر، مدير إدارة المرور بمديرية أمن الإسكندرية، إنه يتم الاستعانة بالشباب وطلبة مدارس التعليم الفنى من خلال بروتوكول موقع بين وزارة التربية والتعليم وإدارة المرور، لتخطيط شوارع الإسكندرية، والرسم على الأسفلت وكتابة الشعارات والدلالات المرورية، لتقسيم حركة السيارات والمساهمة فى تجميل المدينة. وأضاف الأشقر لـ"انفراد": نعمل على وضع بعض الحلول الغير مكلفة للدولة، لتسهيل حركة المرور، منها عكس اتجاهات شوارع لتوسعة الطريق كما حدث فى تغيير الاتجاه لشارع خالد بن الوليد من الكورنيش للبكابشي العيسوى، وأصبح الوضع من البكابشى العيسوى إلى الكورنيش للتخفيف عن إشارة مسجد سيدى بشر، والذى كان يمثل ضغط مرورى.

وأوضح أنه تم تقديم اقتراحات يتم دراستها حتى الآن، منها إنشاء كبارى علوية، وجراجات سيارات، بمناطق: (إبراهيم الشريف، وكليوباتر، وميدان فيكتور عمانويل، وإشارة الشبان المسلمين مع قناة السويس، وإشارة سوتر مع تقاطعات الترام التى تعانى من الزحام خاصة فى أيام الدراسة والجامعة، بالإضافة إلى منطقة كوبرى المندرة، وشارع محمد نجيب".

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء نفق سيارات بمنطقة الشبان المسلمين وآخر فى منطقة سوتر باعتبارهما أكبر نقطتى اختناق لمن هو قادم من المدخل الرئيسى للإسكندرية، وتتسبب فى تعطل حركة الترام لأوقات طويلة.

بالفيديو.. مدير مرور الإسكندرية: نستعين بطلاب... by youm7



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;