تطعيم 955 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة البحيرة بنسبة 87%

أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على تكثيف الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

مضيفا أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال نجحت فى ثاني أيامها فى تطعيم 60009 أطفال من المصريين أقل من عام وكذا تطعيم 261714 طفلا من سن يوم حتى 5 سنوات كما تم تطعيم 4 أطفال من غير المصريين أقل من عام و24 طفلا من سن يوم حتى 5 سنوات لغير المصريين.

وبلغ عدد المتطعمين أقل من عام 60013 طفلا ومن عمر يوم حتى 5 سنوات 261738 طفلا وبهذا يصبح الإجمالي الكلي للمطعمين خلال اليومين من الحملة هو 955947 طفلا بنسبة 87 %.

من جانبها اكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة وكافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك فى الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.

يذكر أن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة تستمر حتى يوم الأربعاء 14 ديسمبر الجارى وتستهدف الحملة مليون ومائة ألف وثلاثمائة طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;