وكيل التعليم بالبرلمان: ندرس إنشاء أفرع للجامعات الخاصة داخل الحكومية

قال اللواء هانى أباظة وكيل لجنة التعليم فى مجلس النواب، إنه يعكف على دراسة مشروع إقامة أفرع جامعات خاصة داخل الجامعات الحكومية.

وأضاف فى تصريح لـ"انفراد"، أننا أصبحنا فى حاجة ضرورية لزيادة عدد الجامعات، و"الخاص" يعانى من عدد من المشكلات، لذلك أعكف الآن على دراسة مقترح مشروع، خاصة أن الجامعات الحكومية، تمتلك المبانى والمعامل وكوارد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشار "وكيل لجنة التعليم"، أن إضافة جزء "تعليم خاص" إلى الحكومى سيكون له العديد من الفوائد، أولها توفير دخل مادى كبير لتلك الجامعات من مصروفات الدراسية للطلاب، والذى سيستغل أولا لرفع كفاءة المعامل والعملية التعليمية، وكذلك رواتب أعضاء هيئة التدريس، قائلا "إن المشروع سيضعف ميزانيات الجامعات دون الحاجة لميزانية الدولة"، بالإضافة إلى خلق روح المنافسة بين الجامعات الخاصة والحكومية وضبط الزيادات السنوية فى المصروفات للخاص.

وأكد "أباظة" أنه يؤيد المشروع الجديد بتطبيق نظام القدرات للالتحاق بالجامعات، لما لهما من فوائد متعددة، أهمها أن الامتحان لن يكون هو السبيل الوحيد لتحصيل الدرجات، وبالتالى سوف يتم تحجيم الظواهر السلبية الغش والتسريبات، لافتا أن نظام القدرات مطبق فى مصر منذ عقود بالكليات العسكرية .

وزير التعليم العالى: 2017 بداية تطبيق نظام القدرات للقبول فى الجامعات ‎



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;