بالصور.. لجنة تقصى الحقائق تتحفظ على أوراق شون الوطنية بالقوصية فى أسيوط

تحفظت لجنة تقصى حقائق القمح على أوراق شونة الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وذلك بعد الزيارة المفاجئة التى أجرتها اللجنة، اليوم الاثنين.. صرح بذلك المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وعضو لجنة تقصى الحقائق.

وقال عمر، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن وفد لجنة تقصى الحقائق البرلمانية فاجأ شونة الوطنية بمنطقة الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وأظهرت المعاينة المبدئية للجنة سوء التخزين المخزن به القمح، حيث إن هناك كميات كبيرة من الأقماح ملقاة على الأرض بدون أجولة، مما أدى إلى اختلاطها بالرمال والأتربة، حيث إن أرضية الشونة أسمنتية ويصعب التقدير الحالى لهذه الكميات، فضلاً عن انتشار واضح للأكياس، والقمامة على هذه الأقماح مما يتسبب فى اختلاطها بالأتربة والأكياس ويعرضها للتلف، فضلاً عن مخالفة التخزين للقواعد المعمول بها فى التخزين.

وأضاف عمر، أن اللجنة مستمرة داخل الشونة، وجارى تقدير الكميات على اأأرض والموجودة فى الأجولة، موضحًا أن اللجنة أخذت عينات عشوائية من الأقماح لتحليلها فى المعامل المركزية فى القاهرة، لمعرفة نسب الشوائب فيها ونوعية الأقماح، وبيان ما إذا كانت مختلطة بأقماح قديمة من عدمه.

وأكمل عمر، أنه تم التحفظ على أوراق الشونة الخاصة بالتوريد والتخزين، وسيتم مراجعتها فى القاهرة لإصدار تقرير نهائى فى هذا الشأن. وكانت لجنة تقصى الحقائق البرلمانية بشأن وقائع الفساد فى توريد وتخزين القمح، قد أجرت زيارة ميدانية مفاجئة إلى شونة الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، صباح اليوم الاثنين، وسط حراسة من قوات الأمن بالمحافظة.

ويضم الوفد 4 من أعضاء اللجنة فى مقدمتهم المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة، والنائب إيهاب عبد العظيم، والنائب سيد بريدعة، والنائب حسن العمدة، والنقيب مهندس محمد نبيل، من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد عصام الدين إبراهيم أبو شقة مدير إدارة مباحث تموين أسيوط.




















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;