جامعة المنوفية تشارك بقوافل توعوية وإرشادية فى مبادرة "حلوة يا بلدى"

تشارك جامعة المنوفية الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بمحافظة المنوفية فى مبادرة "حلوة يا بلدى" بعدد من القوافل التوعوية والإرشادية، التى تجوب من خلالها القرى النائية بالمحافظة، وبدأت فعالياتها أمس الأحد وتستمر حتى نهاية الأسبوع؛ لنشر الوعى والتثقيف الصحى بين المواطنين بأهمية النظافة ومكافحة العدوى، خاصة داخل الوحدات الصحية والمستشفيات.

وقال المشاركون أمس، فى قافلة كلية التمريض بالمركز الصحى بمدينة منوف، إن التوعية بأهمية النظافة الشخصية أو البيئية واحدة من أهم الممارسات التى تساعد على التقليل من احتمالية الإصابة بالأمراض ومكافحة انتشار البكتيريا والفيروسات التى تهدد الصحة العامة للأفراد.

ودعم المشاركون اليوم فى كلية التمريض المبادرة بقافلة تثقيفية مع فريق تمريض الوحدة الصحية بقرية سمادون مركز أشمون، بعدد من الإرشادات والتدابير الوقائية التى تمنع انتشار العدوى البكتيرية والفيروسية والمحتمل انتقالها من المرضى إلى الفريق الطبى أو العكس، ومنها: تنظيف وغسل اليدين قبل وبعد ملامسة المرضى، وهو أما أن يكون بالغسل بالماء والصابون الطبى أو الفرك بسائل كحولى خاص، الالتزام بإرشادات وزارة الصحة الدورية حول مكافحة العدوى الموسمية أو التى تظهر فجأة تسهيلاً فى القضاء عليها، وضرورة اتباع التدابير السليمة فى التخلص من النفايات الطبية المستعملة سريعــًا، توعية المرضى - المصابين بالأمراض الفيروسية - بأهمية النظافة الشخصية والمنزلية.

وقام على فعاليات القوافل فى كلية التمريض الدكتورة آمال الشيخ، والدكتورة سماح محمد، والدكتورة انتصار عبد العليم، والدكتورة همت مصطفى. وأشرف على التنفيذ إدارة القوافل بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;