تنظيم مؤتمر "صحة ولدى تبنى بلدى" بمشاركة محافظ البحيرة

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على ضرورة تضافر كافة جهود مؤسسات المجتمع للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية الجيدة للحفاظ على صحة أطفالنا والقضاء على معدلات الوفاة ومضاعفات ما بعد الولادة وذلك كأحد الأهداف القومية التى يتبناها ويرعاها رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطبى الذى أقيم اليوم بمجمع دمنهور الثقافى لإطلاق فعاليات مبادرة "حلمنا هنحققه.. صحة ولدى تبنى بلدى"، حيث يهدف المؤتمر إلى خفض معدلات الوفيات بين الأطفال حديثى الولادة بنسبة 50% خلال الثلاث سنوات القادمة وتحفيز الطاقة الإيجابية لأطباء الأطفال وتدريب القائمين على الرعاية الصحية ورفع كفاءتهم.

شارك فى المؤتمر الدكتورة عبلة الألفى المدير التنفيذى لمشروع المبادرة والدكتور علاء الدين عثمان وكيل وزارة الصحة، والدكتور عبد الفتاح منيسى مدير المعهد الطبى القومى بدمنهور والدكتور ياسر زايد منسق المشروع بالمحافظة، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من ممثلى الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة والجمعيات الأهلية والرئدات الريفيات ورجال الدين الإسلامى والمسيحى.

وقد وجه محافظ البحيرة بضرورة عمل التوعية اللازمة لتحقيق أهداف المبادرة ودفع العمل بها على أرض المحافظة، مؤكدا أنه من حسن الطالع أن يتزامن العمل بمبادرة صحة ولدى تبنى بلدى مع فعاليات ( حلوة يا بلدى ... بينا كلنا ) لتأكيد روح الانتماء وحب الوطن وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;