نقابة المهندسين بالإسكندرية تتبنى تدريب 50 طالب بشركة الصرف الصحى

أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية من خلال اللجنة العلمية والثقافية وخدمة المجتمع برئاسة المهندس خالد أمين، وبالتعاون مع شركة الصرف الصحى بالإسكندرية برئاسة اللواء مهندس محمود نافع؛ على تدريب (50) طالب من طلاب كلية الهندسة جاء ذلك خلال الندوة المقامة بمقر النقابة .

وحضر الندوة المهندس خالد أمين، والمهندسة منال جلال رئيس قطاع التخطيط بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والدكتور مهندس هيثم ممدوح رئيس قسم هندسة الري والهيدروليكا بكلية الهندسة بالإسكندرية، ومجموعة من المهندسين المسئولين عن برنامج التدريب بالشركة، وطلاب كلية الهندسة بالإسكندرية.

وأعلن المهندس خالد آمين، أن النقابة سوف تقوم بتقديم منحة تدريبه لأحد برامج التدريب التي تعدهاالنقابة لعدد(10) طلاب من أصحاب المجهود المتميز أثناء فترة تدريبهم بالصرف الصحي، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على استيعاب أعداد أخري من طلاب هندسة للتدريب بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأكد الدكتور مهندس هيثم ممدوح، على أن توفير فرصة تدريب طلاب الهندسة في شركة عريقة وهامة مثل شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والتعرف على الشبكات والمحطات ومقابلة الأعطال الفنية والتعرف على طرق إصلاحها، سيعمل على اكتساب المتدربين خبرة عملية كبيرة جدا.

وأوضحت المهندسة منال جلال، أن البرنامج التدريبي سيشمل على استخدام برنامج المعلومات الجغرافية (GIS) في مجال الصرف، وهو ما يعمل على توفير قاعدة كبيرة من البيانات، بالإضافة إلى الرفع المساحي والتعرف على الشبكات والمحطات، مشيرةً إلى أن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية مسئولة عن إحلال وتجديد شبكات الصرف القائمة، وتجميع مياه الصرف ومعالجتها بأحدث التقنيات، مشيرة إلى أن قدرة المحطات 1.6 مليون متر مكعب في اليوم، وأنها تستقبل 1.4 مليون متر مكعب في اليوم.

وجديرا بالذكر أن وفداً من نقابة المهندسين بالإسكندرية؛ قد إلتقي في وقت سابق مع اللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ومساعديه، لبحث أوجه التعاون المشترك بين النقابة والشركة، بما يعود بالنفع على مدينة الثغر.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;