بالصور.. عربات الترام الحمراء تظهر لأول مرة فى الإسكندرية

فوجئ أهالى الإسكندرية، بوجود عربات ترام باللون الأحمر تعمل فى خط الرمل، وتعد تلك هى المرة الأولى التى يشاهد فيها المواطن السكندرى ألوانا مختلفة لترام الإسكندرية الشهير، والذى اعتاد عليه المواطن أن يكون باللون الأصفر.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن الهيئة قامت بطرح عربات من الترام بألوان مختلفة، لإضفاء نوع من البهجة على متلقى الخدمة والسائقين، بالإضافة إلى تميز عربات الترام كل وفق سعر التذكرة، حرصًا على عدم اختلاط الأمر على الركاب.

وأكد "عليوة" فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن الهيئة تحرص على مخاطبة الطبقات الاجتماعية كافة من خلال تدرج قيمة التذكرة، حيث جاء ترام المدينة الأصفر بسعر تذكرة ثابت 50 قرشا، والترام الأحمر والأخضر المميز بسعر 1 جنيه، ويبدأ من القائد إبراهيم وينتهى فى سان استيفانو، بالإضافة إلى "ترا م كافيه" بسعر 5 جنيهات للتذكرة.

وقال رئيس الهيئة إننا نستهدف فى المرحلة القادمة ملاك السيارات الملاكى لاستقلال الترام بدلا من السيارات، لتخفيف الازدحام المرورى على المحاور الرئيسية للمدينة.

وأضاف رئيس الهيئة إنه تم رفع كفاءة منظومة ترام الإسكندرية فى العام الجارى، حيث تم رفع عدد عربات الخدمة من 17 عربة إلى 35 عربة على الخطوط، وذلك من خلال تطوير عربات قديمة لم يتم تشغيلها منذ 5 سنوات.


















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;