رئيس مجموعة أصدقاء مصر بمجلس العموم البريطانى يدعو لزيارة شرم الشيخ

أعرب جيرالد هاوارث رئيس مجموعة أصدقاء مصر بمجلس العموم البريطانى عن مدى سعادته لزيارة مدينة السلام شرم الشيخ، مؤكدا أنه تجول فى معظم أنحاء المدينة، وأنه لمس بنفسه ما تتمتع به المدينة من أمن وأمان، "لذلك سأدعوا زوجتى لزيارتها خلال إجازتها فى الفترة المقبلة".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ لإطلاع الرأى العام على نتيجة زيارة وفد مجلس العموم البريطانى للمدينة، بحضور أعضاء الوفد والفنان أحمد حلمى وعدد من رجال الأعمال وقيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية والشعبية. من جانبه أكد الفنان أحمد حلمى أنه تجول فى كل أنحاء شرم الشيخ لاختيار أماكن تصوير فيلمه المقبل وبرفقته محافظ جنوب سيناء، قائلا اندهشت بأن المحافظ يسير بحرية فى شرم الشيخ دون حراسات ما يشعر كل السياح بالأمن والأمان ودعا كل فنانى مصر والعالم لزيارة المدينة.

من ناحية أخرى أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أننا أطلعنا وفد أعضاء مجلس العموم البريطانى خلال زيارتهم الرسمية للمدينة والتى ضمت 4 أعضاء على ما يحدث من أعمال تطوير، وأن جنوب سيناء عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة تختلف كليا عما يحدث من محاربة للإرهاب فى شمال سيناء.

وأوضح أننا أطلعنا الوفد أيضا من خلال الخرائط والإحداثيات على بعد المسافة بين شمال سيناء وجنوب سيناء، وأن المسافة تزيد عن 500 كيلو مترا، ما يؤكد أن شرم الشيخ وجنوب سيناء لا علاقة لهما بأى مواجهات أمنية تحدث فى شمال سيناء.

وأعلن أن زيارة الوفد تأتى فى إطار دعم قطاع السياحة وبث رسالة للعالم بأن شرم الشيخ آمنة، وجذب أعداد كبيرة من السياح البريطانيين لشرم الشيخ.

وأشار المحافظ إلى أن الزيارة شملت تفقد مطار شرم الشيخ الدولى لمتابعة إجراءات تأمين السياح فى الوصول والمغادرة ومدى تطور المنظومة الأمنية بالمطار، بالإضافة إلى متابعة إجراءات تأمين السياح فى كل أنحاء شرم الشيخ من خلال متابعة نقاط التفتيش الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة، ومدى استعداد قوات الأمن لتأمين السياح فى أى لحظة، وذلك لمنع تسلل المتآمرين والراغبين فى إفشال المنظومة الأمنية، وقد أشاد الوفد بالإجراءات الأمنية المتبعة فى تأمين السياح.

وقال المحافظ دعوت الوفد للقيام برحلة بحرية فى غواصة لمشاهدة البيئة البحرية والشعاب المرجانية نادرة الوجود على مستوى العالم، يعقبها دعوة غداء وفى الرابعة والنصف عصراً، سيتم عقد لقاء صحفى للإعلان عن نتيجة الزيارة، ومدى تعاون مجلس العموم البريطانى مع قيادات محافظة جنوب سيناء لدعم قطاع السياحة. ضم الوفد كل من "جيرالد هاوارث" رئيس مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى، واللوردات "ستون، ودير، وريسبى" وسمير تكلا مؤسس المجموعة البريطانى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;