غضب بين أولياء أمور طلاب الثانوية بالدقهلية بعد رسوب جماعى بـ4 لجان

شهدت محافظة الدقهلية ارتفاع لجان "لم ينجح أحد" فى امتحانات الثانوية العامة إلى 4 لجان، حيث ظهرت لجنتان بمدرسة المعصرة الثانوية المشتركة مركز بلقاس بخلاف لجنتين بمنية سمنود. وفوجئ طلاب لجنة 5 أدبى وبها 20 طالبا ولجنة 17 علمى رياضة وبها 20 طالبا بمدرسة المعصرة الثانوية بقرية المعصرة مركز بلقاس بحجب نتيجتهم ووضع كلمة راسب بجوار أسمائهم، ما دفع الأهالى إلى التجمع واستقلال أتوبيسات لتقديم تظلمات للوزير بديوان عام الوزارة و للمطالبة بحق أبنائهم. من جهته أكد السيد جايل المحامى ووالد أحد الطلاب بلجنة 17 الدنبوقى أن الطلاب تقدموا للامتحانات فى جميع المواد بما فيها مادة التفاضل التى ذكرت فى قرار الرسوب دون توجيه أى تحقيق أو سؤال للطلاب أو اتخاذ أى إجراءات ضدهم.

وأضاف أن الطلاب المذكورين والمشمولين بالقرار لم يرتكبوا ثمة مخالفة ولا يعقل أن تعاقب لجنة كاملة بمثل هذه المزاعم دون تحقيق تحت زعم محاولة الغش بالقوة والغش الجماعى دون ضبط أوراق الإجابة المدعى باحتوائها على الغش، علاوة على عدم منطقية ادعاء حدوث الأمرين معا فأيهما نصدقه غش جماعى أم محاولة الغش بالقوة، فإذا توافر أحدهما انتفى الآخر والعكس صحيح. وأشار الجايل إلى أن أحد الطلاب بتلك الجنة تقدم بطلب تأجيل امتحان مادة التفاضل وتمت الموافقة له، ورغم ذلك تم إعلان رسوبه فى جميع المواد.

وأوضح أن من قواعد العدالة أن تتناسب العقوبة مع الفعل المخالف، فإن صح وجود غش فى مادة التفاضل يتم إعلان الرسوب بها وبعد تحقيق عادل لا كل المواد، ما يهدر مستقبل 40 عائلة. كما طالب بضرورة وسرعة سحب ذلك القرار المعيب والمشوب بالبطلان والعوار حفاظا على مستقبل هؤلاء الطلاب وتحقيقا للعدالة.

جدير بالذكر أن الدقهلية قد شهدت أيضا رسوبا جماعيا فى لجنتين إحداهما علمى رياضة والأخرى أدبى، بمدرسة الشهيد الرائد محمد عادل السوليه بمنية سمنود التابعة لمركز أجا بالدقهلية لعدد 50 طالبا، حيث فوجئوا بأن نتيجتهم لا تظهر على موقع الوزارة، وعندما توجهوا للمدرسة، وجدوا أنهم راسبون. وتعرض بعض الطلاب وأولياء الأمور لحالات إغماء، فيما تجمهر الباقون فى محيط المدرسة، وتوجه عدد آخر إلى مبنى مديرية التربية والتعليم والبعض منهم توجه لديوان الوزارة، وأكد أولياء الأمور أن أبناءهم من المتفوقين دائمًا على مستوى الإدارة، ولم يتم تحرير أى محاضر لهم أثناء الامتحانات وأعلنوا أيضا توجههم للوزارة للتظاهر بعد تأكيد المسؤلين فى الدقهلية لهم أن قرار الرسوب والحرمان حق أصيل للوزارة، وليس لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية دخل فيه.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;