الكشف على 401 حالة بالإسماعيلية فى أولى قوافل الإصحاح البيئى بجامعة القناة

نظمت اليوم إدارة القوافل بقطاع شئون البيئة لجامعة قناة السويس أولى قوافلها الصيفية إلى قرية السبع آبار بالمنايف بمحافظة الإسماعيلية، أجرت خلالها الكشف وتقديم العلاج والأدوية لأكثر من 401 حالة.

تأتى هذه القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة.

وأشار عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة أن قافلة اليوم شهدت إقبال كبير من أهالى القرية لما تتمتع به قوافل جامعة قناة السويس من سمعة جيدة حيث تم إجراء الكشف على 401 حالة جاءت على النحو التالى 43 للأطفال و10 لعيادة الجراحة و50 لعيادة العظام و58 لعيادة طب الأسنان و53 لعيادة الجلدية و4 لعيادة المسالك و58 لعيادة النساء و40 لعيادة الباطنة و15 لعيادة الأنف والأذن و30 لعيادة الرمد و40 طب أسرة.

كما قام أطباء الطب البيطرى بالكشف وتقديم الأدوية لأكثر من 837 حيوانا كان معظمها من الماعز والطيور، و810 حالات دجاج وبط تعانى من فقدان فى الشهية ونقص فى الأملاح المعدنية ونقص فى إنتاج البيض، و2 حالة من عجول التسمين و2 حالة من الجاموس و18 حالة ماعز وحالة واحدة لحمار و4 حالات غنم.

وقدم أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة الإرشاد الزراعى المناسب للمزارعين، بالإضافة إلى تقديم الكثير من المبيدات الحشرية للأهالى بالمجان.

وشاركت كلية التمريض فى القافلة بتقديم التثقيف الصحى لأهالى القرية، حيث تم الحوار معهم حول الإسعافات الأولية وأهمية التغذية السليمة للجسم وطرق العلاج والوقاية من الأمراض المعدية والرضاعة الطبيعية وأهميتها للأم والطفل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;