محافظ بنى سويف: التعديات على الأراضى الزراعية جريمة فى حق الأجيال القادمة

قال محافظ بنى سويف المهندس شريف محمد حبيب، إن التعديات على الأرض الزراعية جريمة فى حق الأجيال القادمة، مضيفاً "نحن بالتأكيد نرتكب جريمة حين نحول أرضنا الزراعية إلى مبان"، مشيرًا إلى ضرورة مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

وشدد المحافظ، على ضرورة مصادرة والتحفظ على معدات البناء فى أى موقع مخالف وفرض غرامة مماثلة على مقاولى البناء الذين يشجعون على المزيد من المخالفات، وتكليف رؤساء المدن بعمل رصد يومى للتعديات وإزالة التعديات فى المهد قبل استفحالها لتكون رادعًا للمتعدين، بالإضافة إلى حصر المبانى الآيلة للسقوط ومواجهة البناء المخالف الذى يمثل كارثة، نظرًا لافتقاره للتنظيم ويكون مرتعًا للعشوائية وغياب الأمن والنظافة.

جاء ذلك خلال زيارته لمجلس مدينة الواسطى ولقائه بقيادات الوحدة المحلية وبعض الشباب، حيث كان فى استقباله المحاسب عادل ضيف الله رئيس مدينة الواسطى، والنائب عصام خلاف عن دائرة الواسطى، واستمع المحافظ لمطالب أبناء مركز الواسطى والتى تضمنت مشاكل خاصة بالصحة والتعليم والنظافة والمرور والصرف الصحى والمواقف العشوائية ومشاكل التوك توك.

وأشار محافظ بنى سويف، إلى أهمية مشاركة الجميع من الحكومة والنواب والجمعيات الأهلية والمواطنين، كل بقدر طاقته، مشيرًا إلى أنه سيدرس هذه المطالب مع التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب وتحديد المشكلات الملحة وفق الأولويات، منوهًا إلى أهمية خلق وعى عام لدى المواطنين للمساهمة فى حل هذه المشاكل، مضيفًا أن المحافظة لديها من المقومات ما يؤهلها لتكون نموذجًا مميزًا بين المحافظات.

وفى ختام الزيارة تفقد المحافظ مقر المشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك" والمركز التكنولوجى بديوان الوحدة المحلية، واطمأن على سير العمل، حيث وجه بضرورة التواصل مع المواطنين والعمل على خدمتهم.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;