محافظ الفيوم يستعرض المشروعات الخدمية مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة

عقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، اجتماعاً مع مسئولى الجهاز التنفيذى بالمحافظة للوقوف على سير العمل وما تم تنفيذه على أرض الواقع بالمشروعات الخدمية بقطاعات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق والطرق والسكك الحديدية والكهرباء والموارد المائية والرى والأبنية التعليمية ومياه الشرب والصرف الصحى، بحضور اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة ومسئولى القطاعات المعنية.

تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض سير العمل بالمشروعات الخدمية المختلفة، والتنسيق فيما بينها لإنجاز الأعمال فى التوقيتات المحددة سلفاً، وإزالة العقبات التى تعيق تنفيذها وتذليل السبل وتيسير الإجراءات ليتم العمل بشكل متكامل بكل القطاعات.

وأشار محافظ الفيوم، أنه فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، تم الانتهاء من محطة صرف صحى سنهور البحرية وأبو شنب، ولم يتبق غير شبكة الوصلات الفرعية، وجارى عمل دراسة مناسيب المياه للانتهاء من محطتى صرف تطون والغرق السلطانى 1 و 2 ، وقد تم الانتهاء من محطة الغرق السلطانى 3 والمحطة جاهزة لإجراء تجارب التشغيل، وجارى التنسيق للبدء فى إنشاء محطة الصرف الصحى بقرية السنباط، بمركز الفيوم.

وفى قطاع التعليم، جارى إنشاء عدد من المدارس بقرى ومراكز المحافظة المختلفة، حيث يتم تطوير مدرسة السعدة الإعدادية، ومدرسة الفنية بنات بتطون بمركز إطسا، وإعادة طرح مزايدة لإحلال وتجديد مدرسة سنرو بمركز سنورس، وبمدينة الفيوم جارى العمل على تطوير مدرسة عزة زيدان، وتوصيل المرافق والخدمات لمدرسة اللاهون بمركز الفيوم. وكذا تطوير مدارس ترسا وأبهيت الحجر إضافة إلى مدرسة فكرية جديدة على طريق أسيوط الغربى، إلى جانب عمل شبكة للصرف الزراعى حول مدرسة الخمسين بالغرق بمركز إطسا لإحلالها وتجديدها.

وفى مجال الإسكان والمرافق، أشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من الإنشاءات بالعمارات السكنية بقرى دمشقين بمركز الفيوم وشدموه بإطسا، وجارى تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لترفيقها، مشيراً إلى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية وصل إلى 11 ألفا و996 وحدة سكنية، على مستوى المحافظة.

وأضاف محافظ الفيوم بأنه تم الانتهاء من 90 % من أعمال تطوير عدد من الوحدات الصحية بالريان ومنشاة طنطاوى وترسا وقصر الباسل وطامية ويوسف الصديق، إلى جانب مستشفى الفيوم العام، إضافة لمستشفى التأمين الصحى، وكذا تطوير مستشفى طامية المركزى، والوحدة الصحية بالصفراوية بطامية.

وفى قطاع الموارد المائية والرى، أشار محافظ الفيوم إلى أنه جار العمل بمحطة البطس لرفع مياه الرى بطامية على مساحة 14 فدانا و5 قراريط و7 أسهم، ومحطة الطاجن وبحر البشوات بشدموه بمركز إطسا، وسيتم تسليمهما فى الأوقات لمحددة، إضافة إلى 4 محطات أخرى تعمل بنظام (كروجر) من خلال المعالجة البيولوجية للمياه بمناطق تطون وإطسا بمركز إطسا، والعجميين بمركز أبشواى، ومحطة طامية بمركز طامية.

وفى قطاع الكهرباء جارى عمل الصيانة اللازمة وتجديد المحولات الكهربائية القديمة وتبديلها بأخرى ذات كفاءات عالية، وتركيب عدد من اللمبات الموفرة التى وصلت لـ 7400 لمبة ليد كمرحلة أولى، وكذا التنسيق بين قطاع الكهرباء والقطاعات الخدمية الأخرى لتوصيل التيار للمشاريع القومية الكبرى.

وفى قطاع الطرق والسكك الحديدية، أكد محافظ الفيوم أن رصف الطرق يأتى من خلال منظومة متكاملة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق، حيث يجرى الانتهاء من رصف طريق القاهرة الفيوم، كما تم تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه لرصف طريق الفيوم الغرق بمركز إطسا، و10 ملايين أخرى لأبشواى، وجارى العمل بطريق سنورس طامية الروضة، والانتهاء من إجراءات طريق جنوب الفيوم الواحات، والتنسيق مع القوات المسلحة لتطوير عدد 6 مزلقانات بالسكك الحديدية لتطويرها على الأنظمة العلمية الحديثة، وتحديث محطات سيلا والعامرية والفيوم.

وشدد محافظ الفيوم خلال الاجتماع على ضرورة متابعة الأعمال فى كل القطاعات والتنسيق بينها، وتشكيل لجان لفحص احتياجات كل قطاع والاعتمادات المالية المطلوبة ومصادرها المتاحة، وتحديد أى معوقات أخرى والعمل على حلها لاستكمال المشروعات وتنفيذها فى الجدول الزمنى المحدد من قبل اللجان المختصة للوصول إلى تقديم الخدمات اللازمة لمواطنى الفيوم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;