237 مليون دولار إجمالى صادرات الإسماعيلية من المنتجات الزراعية فى 7 أشهر

أعلن الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية أن إجمالى حجم التصدير الفعلى من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية التى تم تصديرها إلى مختلف دول العالم العربية والأجنبية خلال السبعة أشهر الماضية، اعتباراً من شهر يناير وحتى نهاية يوليو الماضى قد بلغ قيمته 237 مليون دولار، لكمية قدرها 6 مليون و301160 ألف طن.

وأكد وكيل وزارة الزراعة على أن إجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر يوليو الماضى فقط قد بلغت 11.7 مليون دولار، وذلك لكمية قدرها 2754 طن من الفاكهة الطازجة والخضروات المجمدة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية.

وأضاف الدكتور السيد خليل فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن إجمالى قيمة الصادرات لمنتجات الخضر بداية من شهر يناير وحتى شهر يونيه بلغت قيمتها 40.4 مليون دولار، كما بلغت قيمة الصادرات لمنتجات الفاكهة الطازجة خلال نفس المدة 160.4مليون دولار، بالإضافة إلى تصدير عدد من المحاصيل الحقلية بقيمة قدرها 35.3 مليون دولار، وتصدير عدد من المنتجات النباتية الطبية والعطرية بقيمة قدرها 925.6 ألف دولار.

وأشار إلى أنه تم تصدير تلك الأصناف الى عدد من الدول، منها الهند والدنمرك والمجر وإيطاليا وروسيا واستراليا والصين وهولندا والكويت ولبنان والسعودية والأردن.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;