نائب رئيس جامعة الإسكندرية يزور "كريستوفر نيوبورت الأمريكية"لبحث سبل التعاون

قام الدكتور عصام الكردى نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة عميد كلية الهندسة، بزيارة جامعة كريستوفر نيوبورت بولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لبحث سبل التعاون بين جامعة كريستوفر نيوبورت وجامعة الإسكندرية الأهلية والتعاون فى إنشاء برامج دراسية تؤهل الطلاب للإبداع والابتكار.

وقال بيان الجامعة اليوم، إنه كان فى استقبالهم الدكتور طارق عبد الفتاح الأستاذ بجامعة كريستوفر نيوبورت الحائز على جوائز من وكالة ناسا والعالم المتميز فى مجال الأبحاث فى الجامعة، وله عشر براءات اختراع فى مجال الناتو تكنولوجى وتطبيقاتها فى المياه والطاقة .

وتم عقد اجتماع مع عميد كلية التجارة وعميد كلية العلوم، حيث تم استعراض فكرة عمل جامعة كريستوفر نيوبورت والقائم على تأهيل الطالب بمجموعة من المقررات العلمية فى مجالات مختلفة لمدة ثلاثة فصول دراسية قبل أن يقرر الطالب مجال دراسته، حيث تتبنى الجامعة فكرة العلاقة المباشرة والمستمرة بين الطالب والأستاذ وعلى الفصول التعليمية ذات كثافة متوسطة 25 طالبا.

كما تم إعداد لقاء مع الرئيس الأكاديمى للجامعة والذى استعرض نموذج التعاون العلمى لجامعة كريستوفر نيوبورت مع كل من الصين وألمانيا وأيرلندا فى مجال التبادل الطلابى وإمكانية تطبيقه مع جامعة الإسكندريه والجامعة الأهلية دون تحمل أى من الطرفين أى مصروفات، وكذلك إنشاء برامج مشتركة فى مجال علوم البيئة التطبيقية والإدارة الهندسية، وتم عمل جولة تفقدية للمبانى والمعامل البحثية للجامعة المقامة على مساحة 265 فدانا، بتكلفة حوالى 1,3مليار دولار، وتم إنشاؤها على أحدث النظم التعليمية العالمية.

وتم تنظيم لقاء علمى مع مجموعة من الباحثين فى مجال تقنية المياه وتقنية wetland المستخدمة فى الحفاظ على البيئة من الملوثات المائية، وتم تبادل الخبرات وبحث سبل التعاون فى هذا المجال.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;