محافظ بنى سويف يمنح مراكز الدروس الخصوصية مهلة لتوفيق أوضاعها

قرر المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف منح مهلة تنتهي في 30 أغسطس الجاري لكافة مراكز الدروس الخصوصية لتوفيق أوضاعهم والإنضمام إلى تجربة و منظومة المجموعات الدراسية داخل المدارس التي تعمل لصالح الطالب والمعلم وولى الأمر لافتا الى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وذلك في إطار القرار الوزاري الذي أصدره وزير التربية والتعليم رقم 53 لسنة 2016 بتفعيل مجموعات التقوية المدرسية تحقيقًا للصالح العام باعتبارها البديل لمواجهة الدروس الخصوصية. جاء ذلك خلال زيارته اليوم يرافقه نبوى محمد على وكيل وزارة التربية والتعليم لعدد من المدارس بمدينة بني سويف لمتابعة تفعيل مجموعات التقوية المدرسية حيث شملت الزيارة مدارس الصفا الإعدادية والحديثة.

وأضاف المحافظ فى بيان اليوم: نسقنا مع مديرية التربية والتعليم لتوفير البديل المناسب للدروس الخصوصية عن طريق تجهيز المدارس بداية من يوم الأثنين الموافق 1-8-2016 لاستقبال الطلاب لتلقي مجموعات التقوية وتوفير جميع حجرات الأنشطة والمكتبات، حيث يختار الطالب المعلم أو المعلمة والمدرسة.

منوها عن تجهيز 80 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بواقع 40 مدرسة بإدارة بني سويف و40 مدرسة موزعة على باقي الإدارات التعليمية الأخرى ، وكل مدرسة بها متوسط 5 قاعات للتدريس وبذلك يتوفر 400 قاعة تقريباً على مستوى المحافظة وكل قاعة تسع 30 طالباً وبذلك تستطيع تلك المدارس استقبال 12 ألف طالباً وطالبة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;