بالصور محافظ الغربية يطالب الأئمة بمحاربة فكر الجماعات المتطرفة

طالب اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم الأحد، أئمة المساجد بضرورة قراءة المراجعات التى قامت بها الجماعة الإسلامية، وذلك لتحصينهم ومحاربة الفكر بالفكر، لأن محاربة التطرف بالوسائل الأمنية لن يكفى.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها أمام الحفل الختامى للمرحلة الأولى من ورش العمل "الطريق نحو تجديد الخطاب الدينى فى العلوم التطبيقية" التى نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وشئون البيئة بالجامعة والتى تخرج فيها 23 إمامًا وخطيبًا بحضور الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا، والدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واللواء أحمد عبد الوهاب مساعد مدير أمن الغربية والعقيد أحمد يحيى المستشار العسكرى بالغربية.

ووجه الشكر إلى جامعة طنطا والقائمين عليها على مبادرتها فى تجديد الخطاب الدينى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وضرورة تصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة والبعد بقدر الإمكان عن التطرف، مشيراً إلى أهمية أن يكون الخطاب الدينى معاصراً يجمع بين الثوابت الدينية والحقائق العلمية.

من جانبه أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة لم تعد تلك المؤسسة التى يقتصر دورها على منح الشهادات العلمية فى مجالات العلوم والمعرفة المختلفة بل يتعدى ذلك إلى كونها مؤسسة مجتمعية تتصدى لمشاكل المجتمع وتعمل على تثقيف أبنائه. وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تضع كل إمكانياتها وكفاءة علمائها تحت خدمة مجتمعها تزامناً مع الدور الخدمى الذى تقدمه محافظة الغربية.

وأشار الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن المرحلة الأولى من ورش العمل شملت محاضرات فى مجالات متنوعة فى الطب والصيدلة والهندسة والزراعة وعلوم الفلك، موضحاً أن المرحلة الثانية بدأت منذ شهرين، وتشهد محاضرات فى "المقامات الموسيقية فى قراءة القرآن الكريم" ومحاضرات فى الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية وذلك لثقل الأئمة بالعلوم المعاصرة.

على صعيد آخر، أكد الدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالغربية وسطية الإسلام، والتى تتمثل فى مؤسسة الأزهر الشريف العريقة الذى يدرس جميع المذاهب بلا تعصب وأخذت جامعة طنطا على عاتقها ربط العلوم التطبيقية الحديثة مع ثوابت الدين لتأهيل الأئمة على التعامل مع فقه الواقع.

وفى ختام الحفل كرم رئيس الجامعة ومحافظ الغربية أئمة وزارة الأوقاف الذين اجتازوا الدورة، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا فى محاضرات وورش العمل بها.


























الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;