الدكتور سعد الزنط: إيران تحاول استقطاب المفكرين لنشر التشيع

حذر الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات الاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال من محاولات إيران لاستقطاب بعض النخب والمفكرين ورجال الاعلام وبعض الشباب للتبشير لها وللفكر الشيعى داخل المنطقة العربية. جاء ذلك فى الندوة التثقيفية التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة طنطا على هامش حفل تكريم أئمة المساجد بالغربية بمناسبة اختتام المرحة الأولى من دورة الطريق الى تجديد الخطاب الدينى.

وطالب الدكتور سعد الزنط أئمة المساجد أن يتزودوا دائماً بالثقافة والمعرفة فى كافة المجالات وأن يكونوا على دراية بكافة الأحداث السياسية التى تدور من حولهم لأنهم أهل الرأى، ولا تقل أهميتهم عن أهمية الإعلام.

ونبه "الزنط" بضرورة الانتباه للمخططات والمؤامرات التى تحاك للنيل من أمن واستقرار المنطقة العربية وتقسيمها مؤكدا أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة حجر عثرة عطل هذا المشروع مرحلياً الذى سعى الى تقوية الجماعات الإرهابية المتطرفة للانقضاض على استقرار البلدان المستقلة و الاعتماد فى مرحلته الثانية على دول بعينها فى التغيير المخطط له مثل قطر، وتركيا ثم أصبغ على هذا الصراع الشكل الدينى والمذهبى بين السنة والشيعة متجاهلا أنه صراعا بين القومية العربية والقومية الفارسية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;