نيابة الشرقية: تعطل محطة معالجة مياه الشرب بالإبراهيمية وراء تسمم 600 شخص

كشفت تحقيقات نيابة شمال الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، بشأن واقعة تسمم 600 من أهالى مدينة الإبراهيمية، ووفاة أحد المواطنين، أن محطة معالجة مياه الشرب المسئولة عن تنقية المياه من البكتريا، كانت معطلة ومع ذلك كانت تضخ المياه .

وحجزت النيابة 4 من الموظفين بمحطة مياه الشرب بمدينة الإبراهيمية لحين ورود تحريات المباحث، على ذمة التحقيقات التى يباشرها المستشار أحمد أمر الله رئيس نيابة شمال الزقازيق الكلية، وهم "كامل م ع " و"محمد إ ع " وسامح م ع " و"عادل إ أ" موظفين بشركة المياه بالإبراهيمية، واستمعت إلى أقوالهم وقررت حجزهم على التحريات.

كما قررت النيابة استدعاء لجنة من كلية الهندسة جامعة الزقازيق لفحص محطة المياه .

وتعود الواقعة إلى شهر إبرايل الماضى لسنة 2015 عندما تلقى، العميد رجب محمود، مأمور مركز شرطة الإبراهيمية، بلاغا يفيد باستقبال مستشفى الإبراهيمية حالات متنوعة ما بين رجال وسيدات وأطفال، مصابين بنزلات معوية متشابهة وقىء وإسهال.

وأرجع الأهالى أن السبب راجع إلى مياه الشرب، وتبين أنهم من أماكن متفرقة بمركز الإبراهيمية، فيما بلغ عدد المصابين طباق ليبان صادر من مديرية الصحة 600 حالة، تماثلوا جميعا للشفاء وتم وفاة أحد المصابين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;