بالصور.. "الكى والحجامة" حضر الطب الشعبى وغاب الأطباء فى الوادى الجديد

تعانى مستشفيات الوادى الجديد عامةً من نقص التخصصات الطبية، الأمر الذى يدفع المرضى لتحمل عناء السفر للعلاج بمستشفيات أسيوط، أو اللجوء إلى الطب الشعبى الذى أثبت تواجده فى العديد من القرى والنجوع والذى لاقى رواجا بين الأوساط الشعبية وصولا إلى العديد من مختلف المحافظات.

يقول حسام عبد الرحيم حسام، المتخصص فى العلاج بالطب الشعبى، ويقيم فى الخارجة، إنه ورث مهنة العلاج بالكى والحجامه، عن أجداده حيث إنه تربى فى بيئة تعشق الطب الشعبى التقليدى، وبالرغم من تطور مهنة الطب إلا أن مستشفيات المحافظة تعانى عجزاً صارخاً فى التخصصات الطبية، الأمر الذى جعل الطب الشعبى له صدارته بين الأوساط الطبية.

وأضاف عبد الرحيم، أن الطب الشعبى وخاصة العلاج بالكى يساعد فى علاج التهاب المفاصل الجزع وعرق النسا والغضروف ولدغ العقرب والثعبان، وخشونة العظام وتكيس المبياض وعلاج الضغط، مشيرا إلى أنه قام بعلاج أكثر من 40 حالة مرضية خلال الثلاثة شهور الماضية.

ولفت إلى أن الكى يعالج تمزق الأربطة حالات لدغ العقرب والزواحف، ويقابل مثل هذه الحالات كثيراً بحسب طبيعة المحافظة الصحراوية حيث يكثر فيها حالات لدغ العقرب والثعابين وتكون نسبة النجاح 100% بعد ساعتين، أما الحجامة فهى لعلاج حالات الغضروف وخشونة المفاصل والعظام وكذلك الصداع المستمر، مؤكداً أن الحجامة يستخدم معها غذاء ملكات النحل، وطلع النخيل وصمغ النحل.

من جانبه أكد الدكتور يحيى عبد الله، أخصائى باطنة، أن العلاج التقليدى بالكى والحجامة أثبت وجوده بالفعل، حيث إنه كان يعانى من خشونة فى الركبة ولم تنجح أى عقاقير طبية فى علاجها إلا أنه لجأ للحجامة وبالفعل تمت العملية بنجاح.



8

9

10

11

14681649_877947599006082_5617381886585729599_n



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;