توصيل الكهرباء للغابات الشجرية بالوادي الجديد بتكلفة 10 ملايين جنيه

أعلن المهندس خضر سيد، وكيل وزارة الكهرباء بمحافظة الوادي الجديد، ، عن الانتهاء من توصيل التيار الكهربي للغابة الشجرية العملاقه بمدينة الخارجة والمنطقة الصناعية بمدينة موط بمركز الداخلة باعتمادات إجمالية 10 ملايين و400 ألف جنيه.

واكد أنه تم توصيل التيار الكهربي لـ 500 فدان بالغابة الشجرية شرق واحة الخارجة بتكلفة 4 ملايين جنيه كمرحلة ثانية، بعد أن تم توصيل التيار الكهربي للمرحلة الأولى 500 فدان من مشروع الغابة الشجرية بتكلفة 7 ملايين و878 ألف جنيه، حيث تستهدف المحافظة إقامة 5000 فدان غابات شجرية بواحة الخارجة للاستفادة من مياه الصرف الصحي.

من جانبها قالت المهندسة منى محمد، مدير إدارة التخطيط والمشروعات بالوادي الجديد: "إنه تم الانتهاء من إقامة 500 فدان كمرحلة ثانية بعد الانتهاء من إقامة المرحلة الأولى بـ500 فدان آخرين غابات شجرية ضمن مخطط لإقامة 5000 آلاف فدان غابات شجرية بمدينة الخارجة، بهدف تخلص الأمن من مياه الصرف الصحي الملوثة والمعالجة بمحطات الصرف".

وأضافت منى: "إن مستهدف التوسع في إقامة الغابات الشجرية بالمنطقة الشرقية بمدينة الخارجة؛ لتحقيق الاستفادة القصوى من مياه الصرف الصحي والتخلص من مشكلة رعي الأغنام وتربية الماشية والأسماك على مياه الصرف الملوثة، مما يسبب مشكلات صحية خطيرة لأبناء المحافظة".

وأوضحت أن المحافظة تسعى لإنتاج الوقود الحيوي كمنتج ثانوي من الغابة الشجرية لتحقيق أقصى استفادة لمنطقة الغابة الشجرية بمدينة الخارجة، فضلًا عن الإعداد لإنتاج الوقود الحيوي كمنتج ثانوي من الغابة الشجرية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;