بالصور..الطرق الصوفية تحتفل بمولد الدسوقى بتنظيم مؤتمر حاشد بدسوق

نظمت المشيخة العامة للطرق الصوفية، والمجلس الأعلى الصوفى، اليوم الأربعاء، مؤتمرا ضمن احتفالات المشيخة بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقى، على ضفاف نهر النيل فرع رشيد بحديقة الأسرة والطفولة بمدينة دسوق بكفرالشيخ، بحضور محافظ الأقليم اللواء السيد نصر.
بدأ المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم، تلاها الدكتور عبد الناصر حرك، ثم كلمة للشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، وتضمنت سيرة العارف بالله إبراهيم الدسوقى وسط حضور وفود من دول الكويت، والأمارات، والسودان، ومريدى العارف بالله إبراهيم الدسوقى، من أنحاء الجمهورية.
وفى خلال كلمتة قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف، أن العارف بالله إبراهيم الدسوقي، سمي بأبا العينين، لجمعه بين علوم الشريعة والحقيقة، وكان نصيراً للفقراء، موضحاً أنه كان له موقفاً مع السلطان اشرف خليل بن قلاوون، حيث أرسل له الدسوقي برسالة، قائلا له من خلالها، كن رحيماً بالفقراء .
وتابع:"أرسل السلطان قلاوون للدسوقى، جنوده ومعهم أسداً لينتقموا من الدسوقي، بسبب تلك الرساله، وعندما وصل الأسد لدسوق، كان هائجاً ولم يهدأ إلا بعد أن مسح العارف بالله الدسوقي، علي جسد الأسد حتي هدأ، وهذه من ضمن كراماتة" .
وأضاف:"حضر إليه السلطان قلاوون، قائلاً له :"يا دسوقي ماذا تطلب"، فقال له الدسوقي :"أريد قطعة أرض لعشيرتي ولأولادي، مشيراً أن الدسوقي يقصد بذلك لتلاميذه وطلابه، لأنه لم يتزوج طيلة حياته، حتي منح السلطان قلاوون ما أراده من قطعة الأرض، وتسمي في يومنا هذا بجزيرة الرحمانية".
حضر المؤتمر الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، واللواء أحمد بسيونى زيد مساعد محافظ كفرالشيخ ورئيس مركز ومدينة دسوق، والشيخ مختار على محمد أحمد شيخ الطريقة الدسوقية المحمدية، والشيخ محمد البيلى وكيل مشيخة الطرق الصوفية، ونقيب الأشراف بكفرالشيخ.

1

2

3

4

5



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;