بالتفاصيل .. " انفراد " ينشر خطة احتفالات الأقصر بعيدها القومي

أعلنت سلطات محافظة الأقصر، عن الإنتهاء من كافة التجهيزات المتربطة باحتفالها بعيدها القومي ، غداً الجمعة، الموافق يوم 4 نوفمبر وذلك تكريماً لأكتشاف مقبرة الملك الطفل توت عنخ آمون ومرور 94 عاماً علي أكتشاف مقبرته بواسطة العالم الآثري الأنجليزي هاورد كارتر عام 1922 .

يشارك في الأحتفالات الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، بالأضافة إلي العاملين بالشركات السياحية وزائري المدينة السياحية من مختلف الجنسيات الأجنبية.

وتبدأ احتفالات المحافظة بالعيد القومي في الخامسة فجرا ، حيث تزين البالونات الطائرة التي تحمل الأعلام المصرية وصور الملك توت عنخ آمون سماء المدينة، كما تقيم المراكب الشراعية واللنشات عروضًا مائية في نهر النيل، ثم يليها عروضًا فنية وفلكلورية لفرق الموسيقى العسكرية وفرق الفنون الشعبية ستمتد في طريق كورنيش النيل، بدءً من معبد الأقصر، وحتى مبنى ديوان عام المحافظة.

كما يفتتح الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشؤون الآثار، معرضاً جديداً بمتحف الأقصر بمنطقة كورنيش النيل يضم 22 قطعة أثرية من مكتشفات البعثة طوال فترة عملها بمعبد الرامسيوم، بحضور السفير الفرنسي بالقاهرة ومدير بعثة الرامسيوم الدكتورة كريستيان لوبلان وعدد من الشخصيات العامة و قيادات الوزارة من بينهم محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;