مشادات ومشاحنات في وسائل النقل بالغربية بسبب غلاء الأجرة

شهدت سيارات النقل بجميع أنواعها علي جميع الخطوط الداخلية والخارجية بمحافظة الغربية ،اليوم السبت مشادات ومشاحنات وصلت للتشاجر بسبب الغلاء في سعر الأجرة وتغيير التعريفة الرسمية دون وجود منشور بذلك.

وشهدت سيارات الأجرة بخط فيشا, وشوني والشرفاء بموقف شوني الكائن بشارع حافظ وهبى بمدينة طنطا مشادات ومشاجرات بين الركاب والسائقين بسبب مضاعفة السائقين تعريفة المواصلات.

وامتنع عدد من سائقي السيارات الأجرة عن تحميل المواطنين إلا بعد دفع زيادة الأجرة مقدما وهو ما أثار حفيظة الركاب وعلت الأصوات داخل الميكروباص.

وفي موقف السلخانة القديمة والذي يجمع سيارات اخناواي واشناواي وطوخ مزيد والجميزة والجعفرية وميت حواي، علت الأصوات التي وصلت لمشاجرات بالأيدي بعدما طلب السائقون زيادات مبالغ فيها والأجرة بعد أن كانت جنيها أصبحت جنيها ونصف ، وما كان جنيها ونصف أصبح 2جنيها وربع وهكذا وهو ما اعتبره الركاب زيادة خرافية واستغلال من قبل السائقين.

وعلي خط المحلة طنطا زاد السائقون أجرة الركاب في قرية شبشير من جنيها ونصف إلي جنيهان ، وتم زيادة أجرة المحلة من 3 جنيهات الي 4 جنيهات.

وقال محمد عبد الكريم ما يحدث مهزلة وانفلات أخلاقي ، وعدم رقابة من المسئولين ، قائلا اللتر زاد 75 قرشا واللتر يكفي السيارة ذهاب من القري المجاورة الي طنطا وزيادة لو تم توزيع الزيادة علي الركاب كان نصيب الراكب 10 قروش وهذه زيادة مقبولة لكن ما حدث هو استغلال وأقل زيادة تجاوزت 50 قرش في التعريفة الواحدة.

علي صعيد آخر ارتفعت تعرفين التاكسي داخل مدينة طنطا بشكل مبالغ فيه حيث يقول أحمد السعيد موظف أقل بونديرة أصبحت 5 جنيها رغم أن طنطا كلها لا تتعدي 5 دقائق بالتاكسي، وتبدأ التسعيرة من 5 جنيها حتي 15 جنيها حسب المسافة وهو ما يعد خراب بيوت علي حد وصفه.

وأكد مصدر بمرور الغربية أن الزيادات التي قررها السائقين غير رسمية مطالبا المواطنين بعدم دفع اى زيادات في إلا بعد إصدار منشور رسمي يفيد بذلك وفي حالة مطالبة السائقين المواطنين بدفع أكثر من التعريفة عليهم تحرير محاضر بأقسام الشرطة.

وعلم " انفراد " أن هناك اجتماع مغلق اليوم السبت بإدارة مواقف الغربية يجمع بين مدير عام المواقف وممثل المرور ولجنة من المحافظة لدراسة وضع منشور رسمي بالزيادات حسب خطوط السير والمسافات، وسيتم توزيع بيان الزيادات علي المواقف الرسمية






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;