بالفيديو والصور .. محافظ أسوان يتفقد محلات العاديات والبازارات السياحية

تفقد مجدى حجازى محافظ أسوان بعض الأسواق والمحلات التجارية المتنوعة الأنشطة وأيضاً موقف السرفيس الخاص بمناطق أبو الريش والأعقاب والكوبانية ، بالإضافة إلى الموقع المقترح لإنشاء موقف سيرفيس جديد أسفل كوبرى الشيخ عيسى بالجزيرة رافقه خلالها رئيس مدينة أسوان ومدير إدارة المرور .


وأستهل مجدى حجازى جولته الميداينة بتفقد السوق السياحى بشارع سعد زغلول والتى شملت تفقد محلات العاديات والبازارات السياحية وأيضاً محلات العطارة والبقالة والجزارة وغيرها ، وهو الذى تواكب مع قيام مدير أمن أسوان ورؤساء المدن والمراكز بجولات تفقدية مماثلة لتحقيق نفس الهدف .

وقد إستمع المحافظ لمطالب ومشاكل المواطنين أثناء ترجله فى شارع السوق ومنها سوء حالة الأرضيات وصعوبة دخول سيارات الإطفاء.

حيث أعطى مجدى حجازى توجيهاته لرئيس مدينة أسوان بسرعة إنهاء أعمال الأرضيات الخاصة بشارع السوق السياحى خلال أسبوع تسهيلاً لحركة المشاه وحفاظاً على سلامة المترددين من المواطنين والأفواج السياحية وذلك بعد إنهاء أعمال شبكات الصرف الصحى والغاز الطبيعى.


مكلفاً أيضاً برفع كفاءة وإعادة تركيب أرضيات السوق السياحي بسعد زغلول ، مع وضع بوابات متحركة ومؤمنة تسمح بدخول سيارات الإطفاء والإسعاف فى حالات الطوارئ والحرائق وانهيارات المبانى ، بالإضافة إلى المرور على حنفيات الإطفاء الموجودة داخل السوق من قبل الحماية المدنية للاطمئنان على تشغيلها فى حالة الاحتياج إليها ، وطمأن حجازي بعض المواطنين الذين استفسروا عن موقف تسليمهم للوحدات السكنية وخاصة الحاجزين من عام 2008 وحتى عام 2010.



فأكد محافظ أسوان على أنه تم الإتفاق مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى خلال زيارته الأخيرة للمحافظة على الإسراع بإنشاء وحدات سكنية لهم خلال عام توازياً مع إنهاء أعمال البحث الإجتماعى والتحرى عن المستحقين وأيضاً إستكمال المستندات المطلوبة لدى بنك الإسكان وخاصة أن المحافظة من جانبها قامت بتحويل 60 مليون جنيه قيمة مقدمات الحجز ، بجانب الملفات المتعلقة بهم للبنك بعد الحصول على موافقة رئيس الوزراء فى هذا الصدد .

وإستكمل مجدى حجازى جولته التفقدية بتفقد موقف السيرفيس لمناطق أبو الريش والكوبانية والأعقاب ، وأمر بإستمرار هذا الموقف مع تنظيم الدخول والخروج إليه والقوقوف فيه لخدمة أهالى أسوان أثناء إنتقالهم من وإلى محطة السكك الحديدية .



كما تفقد مجدى حجازى الموقع المقترح لإنشاء موقف سيرفيس جديد أسفل كوبرى الشيخ عيسى بالجزيرة حيث وجه بسرعة إعداد التصميمات والإجراءات الخاصة بهذا المشروع ولا سيما أنه سيتيح فتح خطوط سير جديدة لسيارات السيرفيس لمناطق الصداقة الجديدة والتوسعات العمرانية الحديثة وذلك ضمن جهود المحافظة فى إستثمار المساحات الناتجة من تغطية مصرف السيل سواء في إنشاء مواقف للسيارات أو سويقات جديدة للباعة الجائلين.

مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهد وإستمرار العمل فى رفع كفاءة وتطوير جميع شوارع المدينة من أجل تسهيل الحركة المرورية وإستعادة المظهر الجمالى لها إستعداداً للموسم السياحى الحالى علاوة على تحسين البيئة المحيطة بالمواطنين وتوفير كافة سبل المعيشة الكريمة لهم.



1

2

3

4

5

6

7



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;