"الصعيد .. جذور الألم والأمل" .. كتاب جديد عن الهيئة المصرية العامة للكتاب

يصدر خلال أيام عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي كتاب بعنوان "الصعيد .. جذور الألم والأمل" تأليف الكاتب أحمد مصطفى علي حسين.

ينقسم الكتاب إلى أربعة فصول، تتضمن 21 عنوان وقضية فرعية، يسعي من خلالها المؤلف إلى الإجابة عن أربع تساؤلات رئيسية لدراسته عن الصعيد وهي، كيف يمكننا الوعي بماهية الصعيد وتاريخه الاجتماعي لتفسير تطور قضاياه ودلالتها ما بين التمكين والتهميش ؟، وآخر حول الأسباب المؤثرة على تفاقم قضايا الصعيد، وتساؤل ثالث تجاه التحديات الاجتماعية والاقتصادية التى تواجه تلك القضايا، وسؤال آخير عن كيفية التوصل لحلول ومقترحات قابلة للتنفيذ في ضوء معطيات الواقع وأبعاده.

يذكر أن للكاتب عدة مؤلفات سابقة وهي، كتاب "ثورة يناير" إصدار سلسلة الفائزون بالهيئة العامة لقصور الثقافة 2012، وكتاب "أزمة المياه المصرية .. حدة الصراع وآليات المواجهة" صادر عن سلسلة اصدارات خاصة بالهيئة العامة لقصور الثقافة 2014، ومجموعة قصصية "عربي وسيارة وبينهما شط الماء المسحور" صادرة عن سلسلة النشر الاقليمي بهيئة قصور الثقافة 2016م، ورسالة ماجستير بتقدير ممتاز مع التوصية بالتبادل والتداول بين الجامعات بعنوان "دور وسائل الإعلام في تشكيل الصورة الذهنية للحكومة المصرية لدى الجمهور المحلي" جامعة أسيوط 2016م.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;