بالصور .. تعرف علي أسعار الخضروات في الأقصر والبائعين : إحنا مظلومين

أرتفعت أسعار الخضروات بمحافظة الأقصر بشكل كبيراً للغاية مثلها كمثل غيرها من السلع والمنتجات، وذلك نتيجة تعرضها للكثير من العوامل التي بدأت بجشع التجار وأرتفاع قيمة الوقود وبالتالي أرتفاع تكلفة نقل الخضروات، وهذا ما تسبب في أنصراف المواطنون عن شراء الخضروات والفاكهة بسبب غلاء أسعارها.

" إنفراد" يرصد أسعار الخضروات في الأقصر, ويستمع لشكاوي المواطنين.

يقول أحمد عبد الفتاح، بائع خضروات بمنطقة سوق الصنايع, إن أسعار الخضروات أرتفعت بشكل تدريجي وهذا ما آثر علي حركة البيع والشراء بداخل الأسواق، فأنخفضت نسب الأقبال علي الشراء من جانب المواطنين، وأصبح المواطنون يحصلون علي حاجتهم فقط من الخضروات، مثال لذلك أصبح المواطن الذي كان يشتري من نوع معين من الخضروات أكثر من 2 كيلو يحصل علي كيلو واحد فقط.

وأشار إلي الزيادة بأسعار الخضروات، فوصل سعر كيلو البطاطس نحو 6 جنيهات، ويزيد السعر عن ذلك بأختلاف المناطق، أما الطماطم فوصل سعرها 3 جنيه للكيلو الواحد، والخيار 3 جنيهات، و الفلفل الأخضر 6 جنيهات، و البطاطا 2,5 جنيهاً، و البصل 4 جنيهات.

وتابع حديثه: إن تلك الزيادة أثرت علي البائعين أنفسهم وباتوا يشتكون من أرتفاع اسعار الخضروات بسبب إن كبار التجار يغالون في أسعارها وبالتالي يجد البائع المتجول ربح قليل للغاية.

وأكد علي أن الأسواق تحتاج فقط إلي كمية أكبر من الرقابة، مشيراً إن سلطات الأقصر تحاول بطرق شتي السيطرة علي الأسواق وتحديد أسعار السلع إلإ إن جشع كبار التجار لم يستطع الإنصياع لتعليمات سلطات المحافظة.


 (1)

 (2)

 (3)

 (4)



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;