بالصور " أحمد زكى بدر" فى مؤتمر صحفى بالفيوم: قوافل للتنمية الشاملة فى المحافظات

أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية أن محافظات الجمهورية سوف تشهد تنظيم قوافل تنموية لا تعتمد فقط على تقديم الخدمات الصحية وإنما تقدم خدمات ثقافية واجتماعية من أجل تنمية المجتمع، واشار إلى أن القافلة التى تشهدها محافظة الفيوم تستمر 4 أيام وهى قافلة تنمية ولا تعتمد على تقديم العلاج أو الكشف الطبى أو تقديم الأدوية فقط، ولكنها قافلة متكاملة بها جميع الخدمات خاصة الغير موجودة بالقرى والأماكن النائية التى لا تحظى بتقديم مثل هذه الخدمات.

وأضاف أن هذه القوافل ترفع من المستوى الاجتماعى والصحى للمواطنين فى مختلف المحافظات لأن التنمية والتقدم يعتمدا على وجود هذه الخدمات جميعها وعلى وجود خدمات ثقافية واجتماعية وجودها ينمى المجتمع والأفراد ويصل بهم إلى حد التميز والرقى الذى ننشده فى كل موقع على أرض مصر.

جاء ذلك خلال بالمؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش افتتاح القافلة التنموية الشاملة بقرية السعيدية التابعة لمركز سنورس بالفيوم، والذى شهده الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم.

أعلن الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم أن القافلة سوف تضم 15 عيادة متنقلة فى تخصصات الطب المختلفة، بالإضافة إلى وجود سيارة تقوم باستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

فى حين أثنى رئيس جامعة عين شمس على التعاون بين الجامعات من أجل خدمة وتنمية المجتمع.

وأضاف الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم أنه لأول مرة فى تاريخ الجامعات المصرية يكون هناك تعاون بين جامعتين من أجل التنمية فى محافظة الفيوم، مشيرًا إلى أنه خلال الأشهر الأربعة القادمة سوف يكون هناك تعاون مع 4 جامعات من مصر من أجل خدمة المجتمع الفيومى.
واضاف أن قافلة التنمية الشاملة تخدم 24 عزبة تابعة لقرية السعيدية من خلال تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الطبية اللازمة، مشيرًا إلى أن القافلة تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة فى 6 محاور أساسية تشمل المجال الطبى من خلال عيادات متخصصة تضم التخصصات الطبية المتنوعة منها قياس نسبة السكر فى الدم وقياس ضغط الدم والباطنة ،والأطفال والنساء والتوليد ، والرمد والفم والأسنان والعظام ، وعيادة لطب وصحة المسنين.

الجدير بالذكر أن القافلة التنموية بقرية السعيدية بمركز سنورس تستمر من السبت وحتى الثلاثاء، ويشرف على تنفيذ القافلة فريق برئاسة الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ويضم كل من هشام عويس أمين عام جامعة الفيوم و سمير عبدالناصر أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وعبدالبديع أنور مهدى مدير عام خدمة المجتمع والمشروعات البيئية بجامعة الفيوم.

a

b

c

d



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;