عدلى القيعى : السياحة "ثقافة شعب" وعودتها مسئولية المواطنين قبل الحكومة

قال عدلي القيعى، مدير التسويق السابق بالنادى الأهلى، إن السياحة هى "ثقافة شعب"، ولابد أن تكون مسئولية الشعب نحو تنشيط السياحة سابقة لمسئولية الدولة، وأن نضع على عاتقنا تثقيف الشباب بأهم معالم بلادهم السياحية حتي يكونوا داعمين وسفراء لتنشيط السياحة والترويج لها لما لديهم من قدرات عالية فى استخدام التكنولوجيا .

12

13

وأكد القيعى فى تصريحات صحفيه، على هامش المؤتمر الجماهيرى الذى عقد بمدينة شر الشيخ لتنشيط السياحة الداخلية، أنه يشارك لأول مرة لدعم وتنشيط السياحه من خلال شركة سفارى إيجيبت " ستار واى" التى تسعى لتنشيط السياحة الداخلية من خلال مشاركة أكبر عدد من مؤسسات الدولة، وخاصة النقابات، لما تقدمه من عروض لكى ينهض القطاع السياحى من كبوته.

14

15

من جانبه قال حسنى عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة شركة "ستار واى" أن الشركة قد نجحت فى جذب أكثر من 300 ألف مصرى لمدينة شرم الشيخ والغردقة خلال العام الماضى، مما ساهم فى دفع الحركة السياحية بهذه المدن، مضيفاً :"نهدف إلى مضاعفة العدد هذا العام".

بدوره قال مصطفى وهدان المدير التنفيذي للشركة، إن هذا المؤتمر يستهدف مشاركة جميع النقابات فى قرارات دعم وتنشيط السياحة الداخلية من خلال الإدلاء بمقترحاتهم وأراءهم لسبل تنشيط السياحة بمصر.

كما أكد أحمد جابر علي، رئيس مجلس إدارة العاملين ببنك القاهرة، أن مصر تتميز بالعديد من المعالم السياحية، لا يعرفها أبناء الوطن، ولذا تقوم الشركة بتشجيع المصريين علي زيارة هذه المناطق والاستمتاع بها مثل شرم الشيخ و الأقصر و أسوان والغردقة بأسعار بسيطة في ظل الركود السياحي الذي تشهده البلاد، مطالباً الجميع بالوقوف بجوار القطاع السياحي والقيام بالعديد من الرحلات لتنشيط السياحة.

وفى هذا الصدد قال إسماعيل محمود، رئيس اللجنة النقابية ببنك مصر، أن السياحة عماد الاقتصاد، ولابد أن نقف على قلب رجل واحد لعودتها من خلال السياحة الداخلية دون الاعتماد فقط على الأجنبية، مشيرا أن السياحة الداخلية ساعدت فى عودة الحياة لعدد من الفنادق بعد أن تعرضت لخسائر فادحة.











الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;